السبت 20 أبريل 2024 03:36 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم لأول مرة.. مسابقة لأفلام الأطفال بالدورة ال ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي وائل جمعة : شخصية كولر تغيرت وبدأ يتأثر بالإعلام العثور علي جثة شاب غرق في مياة نهر النيل بالقناطر الخيرية المؤتمر الدولي السنوي الثالث والعشرون لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنـــوان: «الأبعاد القانونية والاقتصادية لمنظومة التقاضي في القرن الحادي والعشرين» المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش في شبين القناطر هل تنجح الدولة فى تجنب أثار الصراع الإيراني الإسرائيلي على قطاع السياحة؟.. خبير يضع روشتة العلاج تأجيل محاكمة 6 متهمين بينهم ربة منزل استدرجوا شخص وقتلوه بشبين القناطر ليونيو المقبل قائمة ريال مدريد لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني سقوط تشكيل عصابي ب3500 قرص مخدر الكبتاجون بالقليوبية الزراعة : 15 نصيحه لمربى ومنتجى الثروه الحيوانيه والداجنه لمواجهة الارتفاعات فى درجات حرارة الجو

استشارات

تعرف علي 7 أطعمة تسبب الإصابة بالصدفية

 الصدفية واحد من أكثر الأمراض شيوعًا، والتي تصيب الجلد وتسبب تهيجه، وبقع جافة عليه، وتحدث الإصابة بها بسبب خلل جهاز المناعة.

وسلط موقع " boldsky"، الضوء على أكثر الأطعمة التي يجب الامتناع عنها كونها تسبب مرض الصدفية، حيث تسبب خلل الهرمونات بالإضافة إلي التأثير السلبي على جهاز المناعة مما يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بها، ومنها:

- الأطعمة المقلية:
تتسبب الأطعمة المقلية في زيادة الالتهابات بالجسم، والتي بدورها تزيد من خطر التعرض لمرض الصدفية، لذا يجب تجنبها أو الحد من استهلاكها.

- منتجات الألبان:
تسبب بعض المركبات الموجودة في منتجات الألبان والتي تتمثل في" الألبان، الجبن"، تفاقم الالتهابات والتي تؤدي إلي الإصابة بالصدفية.

- السكر:
تسبب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الفواكه، العسل، وأنواع أخري من السكريات، كونها تسبب تفاقم أعراض الصدفية.

- الحمضيات:
بعض الحمضيات مثل "الليمون، البرتقال"، يتسببان في الإصابة بمرض الصدفية، كونهما يؤثران على الجلد بمزيد من الالتهابات، فلا يجب تناولهما بكثرة.

- اللحوم:
تسبب اللحوم الحمراء تفاقم أعراض الصدفية، لذا لا يفضل تناولها عند الشعور بحكة في الجلد.

- الغولتين:
والتي تتمثل في القمح والشعير، والتي تؤدي إلي الإصابة بالصدفية كونها تؤثر على سلامة الجلد، وكذلك الخميرة والبيتزا.