الجمعة 26 أبريل 2024 07:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

استشارات

تعرف علي 5 أسباب وراء التعرض لانتفاخ العيون

 ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى "womenshealthmag" خمسة أسباب وراء التعرض لانتفاخ العينين، والتى تشمل الآتى:
 
 
1.درجات الحرارة:
 
 
لأن درجات الحرارة الباردة التى تتطلب منك استخدام المدفأة، يمكن أن تجعل عينيك أكثر جفافا وحساسية من المعتاد، لأن الحرارة يمكن أن تعمل على حرق الأغشية المخاطية فى مقلة العين، ما يتسبب ذلك فى سُمك أنسجة العين فينتج عنها انتفاخ العينين.
 
 
2.عدم النوم جيدا أثناء الليل:
 
 
حيث إن النوم السيئ يجعل عينيك منتفخة فى الصباح، لأنه عندما تكون تحت ضغط يتم إفراز هرمون الكورتيزول من الغدة الكظرية، والتى تغير توازن الملح فى الجسم، مما يحتفظ الجسم بالملح وينتج عنه انتفاخ العينين.
 
 
 3. الحساسية الموسمية:
 
 
العيون المنتفخة هى الأعراض الشائعة المرتبطة بالحساسية الموسمية، فعند الإصابة بالحساسية يفرز الجسم مادة الهستامين فى الجلد فيسبب رد فعل كخلية النحل وخصوصا حول منطقة العين.
 
 
4.مشكلة الغدة الدرقية :
 
 
كما أن المرضى الذين يعانون من مشكلة فرط نشاط الغدة الدرقية يحصلون على تكثيف الدهون حول العينين، ما يتسبب ذلك فى انتفاخ العينين.
 
 
5.البكاء:
 
 
الانتفاخ الناتج عن البكاء يكون نتيجة أن الغدد الدمعية فى العينين تعمل بشكل إضافى لإنتاج الدموع، لأن يحدث اختلاف فى تركيز الملح بين هذه الدموع والأنسجة المحيطة بها، ما يسبب بعض التورم بالجفن.