الأحد 19 مايو 2024 09:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

في اتصال هاتفي مع "ميستورا"

"أبو الغيط" يدعو لتضافر الجهود الرامية لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السورية

اكد الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط، ضرورة تضافر كافة الجهود الرامية لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السورية سعياً للتوصل إلى تسوية مناسبة تخاطب آمال وتطلعات أبناء الشعب السوري وتوقف نزيف الدماء الذى شهدته سوريا على مدى السنوات الخمسة الأخيرة وتحفظ مقدرات الدولة السورية ووحدة أراضيها.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه اليوم من "ستفان دى ميستورا" المبعوث الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة لسوريا حيث اطلع ابو الغيط  علىأخر مستجدات الاتصالات التى يجريها مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية بشأن تطورات الأزمة السورية والجهود الرامية لتسويتها.
​وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية بأن الأمين العام حرص على أن يجدد خلال الاتصال أبعاد وثوابت الموقف العربي من الأزمة فى سوريا استناداً إلى القرارات ذات الصلة الصادرة عن جامعة الدول العربية، مع التأكيد على أهمية دور الجامعة العربية فى أى اتصالات تجرى فى هذا الصدد باعتبار أن الأزمة السورية هى أولاً وأخراً أزمة عربية. 
وَأضاف أن الأمين العام أكد كذلك أن دور الجامعة العربية في الوصول إلى تسوية للأزمة هو دور لا غنى عنه .