الإثنين 20 مايو 2024 04:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

رئيس جامعة بنها يطالب بربط البحث العلمي بالصناعة ومشكلات نقص الغذاء والمياه

تفقد الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها فى أولى جولاته عقب توليه منصب رئاسة الجامعة كليتى الزراعة والطب البيطرى بمشتهر.

وتفقد القاضى خلال الجولة إدارات العمل المختلفة والتقى بالعاملين وحثهم على تطوير العمل والأداء خلال الفترة المقبلة، كما تفقد رئيس الجامعة المعمل المركزى للابحاث العلمية بكلية الطب البيطرى ووحدات المعامل به، كما عقد رئيس الجامعة اجتماعا موسعا مع قيادات الكليتين والوكلاء ورؤساء الأقسام واعضاء هيئة التدريس لبحث خطة العمل والإستعدادات للعام الدراسى الجديد

وقال رئيس الجامعة خلال اللقاء إن كليتى الزراعة والطب البيطرى لهما شأن كبير وبهما قامات علمية كبيرة، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد شراكة وتعاونا كبيرا بين الكليتين فى مختلف المجالات فضلا عن التوسع فى المشروعات متناهية الصغر للإنتاج الحيوانى والزراعي لتنمية القرية المصرية وسد الفجوة الغذائية بالمجتمع المحلي.

وشدد رئيس جامعة بنها على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي والأبحاث التطبيقية لرفع تصنيف الجامعة وربط الأبحاث بخدمة المجتمع والبيئة فضلا عن الاهتمام بشباب الباحثين وتشجيعهم على تنفيذ مشروعات بحثية ذات صلة بالصناعة والاقتصاد لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن خاصة مشكلات نقص الغذاء والمياه وكذلك دعم الدولة في مشروع المليون ونصف فدان والعمل على إيجاد زراعات ذات اصناف وجودة عالية.

وأضاف أن سياسته خلال الفترة المقبلة هي استكمال أعمال التطوير وتحديث المعامل والمنشآت والتوسع فى البرامج والتخصصات والأقسام العلمية والكليات الجديدة لخدمة سوق العمل، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالموارد الذاتية بجميع الكليات لتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة.