السبت 20 أبريل 2024 12:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

استشارات

تعرف علي طرق الحصول علي النوم بشكل جيد

 كشف تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" عن  بعض العادات التى يجب ألّا تفعل فى  السرير إذا كنت ترغب فى  الحصول على ليلة نوم جيدة، لأن هناك عادات غير سليمة تتم ممارستها فى الفراش أثناء وقت النوم، قد تعيق الحصول على  قسط كافٍ من النوم.

 

وفى هذا السياق يحذر التقرير من بعض العادات غير السليمة  التى يتم اتباعها فى الفراش و تشمل الآتى:

1. تجنب وضع التليفزيون فى غرفة النوم: لأن  الضوء الناتج عن مشاهدة التليفزيون أثناء النوم ينتج عنه توقف إفراز الدماغ لهرمون الميلاتونين، الذى يساعد على النوم بشكل سليم وصحى.

2. تجنب وضع هاتفك المحمول فى الفراش: لأن الهواتف الذكية أصبحت جزءا من كل ثانية فى حياتنا، والنظر فى شاشات الهواتف المحمولة قبل النوم يؤثر على مستويات هرمون الميلاتونين والساعة البيولوجية فى المخ.

3. لا تتناول أى طعام مثل الحلوى على السرير قبل الذهاب إلى النوم، لأنها تجذب الحشرات كالذباب والنمل والصراصير، مما ينتج عنها عدم الحصول على ليلة نوم جيدة.

4. تجنب العمل فى الفراش: وفقا لمؤسسة النوم الوطنية فإنه عند العمل فى السرير ينتهى الأمر بالمعاناة من الأرق.