الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:02 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو أديب مشيداً بالمنتجة مها سليم بسبب نعمة الأفوكاتو: بطلة الموسم ومحمد سامي: منتجة فنانة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”كوفي كاب” لتصنيع الكابلات الكهربائية تقديرا لدور المرأة.. الإسكندرية للفيلم القصير يشكل لجنة تحكيم نسائية احتفالا بالدورة العاشرة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق حسام المندوه رئيساً لبعثة الزمالك في غانا تأجيل محاكمة 12 متهماً في قضية رشوة وزارة الرى ”رئيس جامعة بنها” يستقبل رئيس جمعية المعماريين الأردنيين ”تعليم البحيرة” تحصد 5 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة اللغة العربية للمدارس الفنية محاضرة فنية من الجهاز الفني لاعبي يد الزمالك قبل مباراة الأبيار الجزائري في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس اليوم 6 قرارات مهمة لـ «تنفيذي كفر الشيخ».. تعرف عليها غرفة الإسكندرية تدعو للاشتراك في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية

استشارات

تعرف علي 5 أطعمة تساعد على زيادة وزنك

 وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن نقص الوزن من المشاكل الصحية التى يعانى منها البعض، لكن إذا كنت تحاول الحصول على بعض الوزن من الممكن تناول بعض الأطعمة التى تساعد على اكتساب الكثير من الوزن، وتشمل الآتى:

 

1. عين الجمل..

 فهى تحتوى على الدهون الصحية والألياف الغذائية والبروتين،  كما أن تناول عدد من عين الجمل فى الحياة اليومية يساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تحسين أداء الدماغ وخفض مستوى الكولسترول السيئ فى الجسم.

2. الجبن..

من المعروف أن الجبن يحتوى على مصدر كبير من الكالسيوم وفيتامين ب12، كما أن تناول شريحة من الجبن تحتوى على أكثر من 100 سعر حرارى، لذا فأن إضافة الجبن فى النظام الغذائى تزيد من الوزن.

3. المكرونة..

هى من الأطعمة النشوية التى تساعد على زيادة الوزن، وتحتوى على مئات من السعرات الحرارية، فإن طهى طبق من المكرونة يساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية ولذيذة.

4. البيض المقلى..

يحتوى على الدهون الصحية والسعرات الحرارية، وإدراجه فى وجبة الإفطار يمد الجسم بالسعرات الحرارية ويساعد على زيادة الوزن، كما أنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية.

5. الشيكولاته الداكنة..

أثبتت العديد من الدراسات أنها تحتوى على أكثر من مائة سعر حرارى، وإضافتها فى النظام الغذائى يساعد على زيادة الوزن بشكل سريع دون أضرار.