الجمعة 29 مارس 2024 01:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

تناول اللحوم على الإفطار يحمى الجسم من الأمراض

 إذا كنت تعتقد أن وجبة الإفطار الصحية هى فقط عبارة عن البيض واللبن والجبن خالى الدسم، فأنت مخطيء، لأن هناك دراسة أجراها مجموعة من المدربين الرياضيين على أفضل وسيلة لحفاظ الفرد على شكل جسمه المتناسق وصحته وكانت النتيجة أن الاعتماد على بروتين اللحم على الإفطار يمثل الطريقة المثالية للوصول لهذا الهدف.

و نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" دراسة  أجراها مدربون رياضيون قالوا : "كانت اللحم من الوجبات التى ينصح بتناولها فى العشاء، ولكن تناول فى الصباح عالية البروتين والدهون الصحية مع قلة الكربوهيدرات يمنع الجسم من تكوين الدهون الضارة".

وقال "جريج" خبير اللياقة البدنية: "لابد أن تعطى وجبة الإفطار للجسم البروتينات والدهون الأساسية للبدء فى عملية تمثيل غذائى مثالى مع توازن فى مستويات السكر فى الدم، وهو ما يمنع الجسم من احتياجها للسكريات ".

وأضاف: "هناك 5 اختيارات لإدخال اللحم فى وجبة الإفطار، وهى..

1.     اللحم البقرى المفروم مع الروكلى والبصل وزيت جوز الهند، هذه الوجبة غنية بالألياف والزنك والفيتامين A، B1، B12، B6 والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم.

2.     شريحة لحم مع الطماطم وزيت جوز الهند والكرنب، وهذه الوجبة غنية بالألياف والفيتامينات خاصة K، C.

3.     شريحة لحم ضأن مع اللفت والطماطم المقلية فى الزبد، وهذه الوجبة تحتوى على حديد و B12 و B6.

4.     لحم ضأن مفروم مع السبانخ وفلفل ألوان، تحتوى هذه الوجبة على الماغنسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم وفيتامينات متنوعة مثل B12 و B6 و A و C و  B2 و K.

5.     استبدال اللحم بسمك الماكريل مع الفاصوليا الخضراء المقلية فى الزبد مع قطرات الليمون، وهذه الوجبة تحتوى على فيتامينات ومعادن كثيرة بالإضافة إلى أوميجا 3.