الخميس 28 مارس 2024 05:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

استشارات

السيطرة على ضغط الدم المرتفع يقلل فرص الوفاة المبكرة

 أكدت دراسة طبية حديثة على أهمية مراقبة مستويات ضغط الدم المرتفع والحرص على عدم ارتفاعها بشكل صارم؛ مما يقلل من مخاطر الوفاة المحتملة المبكرة بين الأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة فى الكلى.

 

وأشارت النتائج - المنشورة فى العدد الأخير من مجلة "الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى" – إلى وجود جهود لخفض معدلات ضغط الدم عن الموصى بها حاليا وهى 140 / 90 ملم زئبق، والتى اعتقد فى السابق أنه آمن، وذلك لخفض فرص الوفاة المبكرة.

 

وقالت الدكتورة إيلين كو أستاذ مساعد فى جامعة كاليفورنيا "تشمل البيانات التى نقدمها النتائج المتوصل إليها فى عدد من التجارب السريرية على مدى فعالية تحسين ضغط الدم المرتفع على المدى الطويل وفوائده المحتملة فى خفض الوفيات المبكرة بين مرضى الكلى".

 

وكان الباحثون عكفوا على تحليل النتائج المتوصل إليها فى دراستين سابقتين، حيث وجدوا أن خفض ضغط الدم الانقباضى لأقل من 120 ملم زئبق (والذى هو أقل بكثير من الموصى به حاليا)، يفيد بصورة كبيرة الصحة ويطيل العمر.