الخميس 25 أبريل 2024 04:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

استشارات

5 عادات سيئة تجنبها للحفاظ على أسنان صحية وقوية

 حذر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" من اتباع بعض العادات السيئة التى تتسبب فى تدمير الأسنان وتسوسها، وتشمل هذه العادات الآتى:

 

1.  بالنسبة للأشخاص الذين لديهم عادة مضغ الثلج، فلا بد وأن يعرفوا أنها عادة يمكن أن تسبب تلف الأسنان كما أن الاستمرار فيها يؤدى فى النهاية إلى كسر فى الأسنان.

2.  الأطفال الذين يتعودون على وضع زجاجات الحليب فى الفم والرضاعة أثناء النوم، هم أكثر عرضة لخطر المعاناة من تسوس الأسنان، لأن السكر فى الحليب يؤثر على مينا الأسنان ويسبب التسوس.

3.  أقراص علاج الكحة فهى تحتوى على كميات كبيرة من السكر، على الرغم من أنها جيدة لالتهاب الحلق، إلا أن مواصلة امتصاصها طوال اليوم ينتج عنها ضرر الأسنان.

4.  تجنب المشروبات الغازية، لأنها تحتوى على صودا عالية وسكريات، تزيد من فرصة حدوث تسوس الأسنان، فبدلا من شرب المياه الغازية اللجوء إلى الماء العادى لتروى العطش.

5.  عصائر الفاكهة: فهى تحتوى على كميات عالية من السكر التى يمكن أن تضر الأسنان على المدى الطويل، لذا من الأفضل تناول الفاكهة خام بدلا من العصائر.