الجمعة 26 أبريل 2024 04:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

استشارات

6 طرق لخسارة 5 كيلو في الشهر أهمهم «ابعد عن التكييف»

 هل أنت من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، الأمر الذي يسبب لكِ ضيق في كثير من الأحيان بسبب عدم القدرة على ارتداء ما يحلو لك من ملابس، بالإضافة إلي الخوف من الإصابة بالأمراض التي تتبع السمنة والتي تتمثل في أمراض القلب والسكر ويق الشرايين؟ هل اتبعت نظام غذائي قاس ولكنك لم تحصل على النتيجة المرغوبة، بسبب عدم قدرتك على المواصلة في إتباع النظام، ولتحصل على ما تتمناه إليك مجموعة من النصائح التي يجب الحرص على تنفيذها يوميًا وستفقد 5 كيلو شهريًا وذلك حسبما أوضح موقع " bold sky":

- الشاي العشبي:
تناول كوب من الشاي العشبي يوميًا يساعد في فقدان دهون البطن بمعدل أسرع، كونه مصدر ممتاز للمواد المضادة للأكسدة التي تلعب دور هام في فقدان الوزن.

- تناول البروتينات:
نعم تناول البروتينات والتي تتمثل في "الفاصوليا، الحمص"، يعمل على محاربة الخلايا الدهنية ومن ثم الحماية من خطورة تراكم الدهون وزيادة الوزن.

- العشاء:
يفضل النوم بعد تناول وجبة العشاء ولكن يجب أن تحتوي على طبق سلطة وشوربة لتسريع عملية الهضم ومنع تراكم الدهون.

- التمارين الرياضية:
يفضل أداء التمارين الرياضية بعد تناول وجبة العشاء ولا يشترط أن تكون تمارين شاقة، فعلى سبيل المثال ممكن المشي لمدة 30 دقيقة.

- التكييف:
عدم التعرض لهواء التكييف فوفقًا للعديد من الدراسات أن درجات الحرارة العادية تساعد في حرق الدهون بصورة كبيرة بعكس التعرض للهواء البارد.

- النعناع:
يعمل مشروب النعناع الخالي من السكر على فقدان الوزن بصورة كبيرة، لذا يجب الحرص على تناوله بصورة يومية.