الجمعة 26 أبريل 2024 03:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

صحافة عالمية

حالة نادرة لطفل بنجلاديشي يتحول إلى ”رجل عجوز”

في حالة إنسانية تقشعرّ لها الأبدان، عندما تسمع عنها لأول مرة تسترجع شريط فيلم "بنجامين باتون" الذي جسده الفنانان براد بيت وكايت بلانشيت ببراعة، وهو يدور حول شخصية "بنجامين بوتون" الذي يولد بهيئة عجوز ثمانيني ويتقدم في السن بشكل عكسي، إلى أن يموت في هيئة طفل رضيع، لتمر الأيام والسنين والأشهر ليلعب الزمن دور البطل في الفيلم، في واقعة ليست الأولي من نوعها يوجد صبي ذا اربعة اعوام "بايزيد حسين" في بنجلاديش يبدو كرجل في الثمانين من عمره بسبب إصابته بمرض نادر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الصبي بايزيد حسين ذو العينين الجوفاء الذي يقطن جنوب بنجلاديش يعاني من تورم في الوجه، وترهل في الجلد، وآلام في المفاصل، وصعوبة في التبول، وأسنان ضعيفة ومكسورة مثل الذي توجد عند المسنين، لم يرحمه المجتمع ولم يكتفِ بعذاب مرضه، بل زاده آلما بنظرات حادة ممزوجة بالاشمئزاز والكره والرعب، حيثُ كان يخشي الأطفال من مرافقته ويمتنعون اللعب معه، على الرغم من تمتعه بدرجة ذكاء فوق المتوسط.
ظنه الناس في البداية، أنه يعاني من "الشياخ"، الذي يتسبب في زيادة عمر الجسم ثمانية أضعاف المعدل الطبيعي، وعادة ما يتوفون اصحاب هذا المرض "الشياخ" من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية بمتوسط عمر 13 عاما.
وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن الطفل يتمتع بدرجة ذكاء عالية تدهش المحيطين به رغم مرضه بحسب ما ذكرت والدته "تريبتي" البالغة من العمر 18 عاما، لافتة إلى أن منظر أبنها الذي يبدو غير العادي يكسر قلبها.  
وأضافت، بايزيد تعلم المشي وهو في الثالثة من عمره، ولكن كان يمتلك مجموعة كاملة من الأسنان وهو في ثلاثة اشهر من عمره". فهو الطفل صاحب النمو البدني غير الطبيعي، وصاحب ايضا الذكاء الخارق، تندهش عندما تتحدث معه لتشعر كأنك أمام رجلا كبيرا عاقلا وليس طفل على حد قول والدته.
ولفتت إلى أنها لا تستطيع رؤية ابنها الذي يبدو وكأنه رجلا عجوز وهو في الرابعه من عمره كذلك، خاصة وأنها أم لاول مرة.
وأكملت: "عندما وُلد بايزيد في مستشفى للولادة الحكومية في العام 2012، انتابني الرعب عند رؤيته فكان يبدو كأنه كائن فضائي، وزاد حزني على طفلي اضعاف عندما عجز الطبيب عن معرفة حالته وعن كيفية التعامل معه، حيثُ كان مجرد لحم وعظام، وكان المنظر بالنسبة لي مفجعا".
واستطردت قائلة :"بعد عودتي إلى المنزل بصحبة طفلي وزوجي لوفلو حسين، اصطف الجيران في جميع أنحاء القرية لرؤية الطفل الذي كان يبدو وكأنه كائن فضائي". لافتة هي وزوجها أنهم لم يتلقوا أي دعم من المجتمع المحلي.
وأكدت أن شخصية بايزيد تنمو بمعدل أسرع بكثير بالمقارنة بأطفال قريته، وهو متفهم جدا لحالته ولكنه لا يحب الحديثه عنها لشعوره بالحرج.
وأضافت تربيتي أن طفلها عنيد جدا، ولكنه صبور جدا، ومحب للفكاهة والدعابة، فهو يحب اللعب بالكره والرسم على الورق، ويقوم بكسر اللعبة ليعيد اصلاحها من جديد.
التقى الوالدين، بـ Debashis Bishwas، وهو مستشار في مستشفى مركزي في ماغورا، وقال لهم انه يعتقد ان بايزيد يعاني من الشياخ وتهدل الجلد. وقال انه يخشى انه يعيش لمدة 15 عاما فقط، وهي بمثابة الصاعقة أو القنبلة الموقوتة التي فجرت قلوب والديهم حزنا وآسي.