الأحد 5 مايو 2024 10:05 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

القومى لثقافة الطفل ينظم حفلا لتوقيع كتاب ”من يشبهنى” لانتصار عبد المنعم

ينظم المركز القومى لثقافة الطفل، حفلا لتوقيع كتاب "من يشبهنى" للكاتبة انتصار عبد المنعم، اليوم، وذلك في مقر حديقة الفنون بمقر المركز في الهرم، في تما الساعة الحادية عشر والنصف صباحا.

هذا ويستمر المركز القومي لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب محمد ناصف، في استقبال الأطفال الموهوبين بحديقة الفنون بمقر المركز بالهرم، لتقديم أنشطته الثقافية والفنية بمناسبة الإجازة الصيفية، ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

وفى كتاب "من يشبهنى" يتعرف الأطفال على حكاية قنفذ صغير يبحث عن صديق لأنه يشعر بالوحدة، ويتعلمون من هذه الرواية عدم اليأس والإصرار على المحاولة تكرارا ومرارا، من أجل الوصول إلى أهدافهم.

انتصار عبد المنعم، كاتبة وروائية مصرية. صُدر لها عدد من المجموعات القصصية والعديد من الروايات وقصص الأطفال. حازت على عدد من الجوائز الأدبية منها جائزة المركز الأول في مسابقة إحسان عبد القدوس في القصة عام 2010، وجائزة سلسلة الكتب الثقافية للأطفال لمكتب التربية العربي لدول الخليح عام 2012، وجائزة الدولة التشجيعية في الآداب عام 2014 وغيرهم.