الخميس 28 مارس 2024 01:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

صحافة عالمية

«ويكيليكس»: لن نتوقف عن نشر الوثائق السرية لفضح أردوغان وحكومته

تعرض موقع ويكيليكس (المشهور بتسريب وثائق سرية عن الحكومات في أنحاء العالم)، لقرصنة إلكترونية، أدت إلى تعطيله، بعد ست ساعات تقريبًا من إعلانه أنه سينشر وثائق تخص الحكومة التركية، مضيفًا: "سوف ننتصر وننشر".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال موقع ويكيليكس: "إنه تعرض للهجوم من قراصنة إلكترونيين، بعد نحو 6 ساعات من نشره تغريدة ذكر فيها أنه سينشر وثائق سرية تخص حكومة العدالة والتنمية التركية". 

وأوضح الموقع أنه غير متأكد من المنشأ الحقيقي للهجوم، لكنه أكد أن توقيت الهجوم التركي، يوحي بأن فصيلًا من سلطة الدولة أو من حلفائها قام بالهجوم.

وكان موقع "ويكيليكس" قال على حسابه الرسمي على تويتر، الاثنين الماضي، إنه سينشر نحو 300 ألف وثيقة من الرسائل الإلكترونية الخاصة بالحكومة التركية قريبًا.

ووجه الموقع رسالة للشعب التركي في التغريدة، قائلًا: "استعدوا للقتال فنحن سننشر أكثر من 100 ألف تغريدة عن حكومتكم"، مضيفًا "يجب على أنصار حزب العدالة والتنمية أن يهتموا بما سيتم الكشف عنه، والذي يأتي بعد أربعة أيام من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا".

وطالب الموقع، الشعب التركي بالتزود بالبرامج التي تتجاوز الحظر على الموقع حال حدوثه، وأكد أن معظم الوثائق ستكون باللغة التركية.

وفي رسالة لإثارة فضول أنصار أردوغان وخصومه، قال موقع "ويكيليكس" أيضًا إن "المستندات القادمة ستساعد وستضر في الوقت نفسه حزب العدالة والتنمية(...)، هل أنت على استعداد لتجد كل شيء؟".

وبشأن الهجوم الإلكتروني، أكد القائمون على الموقع، أنه "تم التحقق من المواد والمصدر، وقال: "نحن غير متأكدين من المصدر الحقيقي للهجوم، بينما يوحي توقيت الهجوم التركي أن فصيلًا من سلطة الدولة أو من حلفائها قد قام به، مضيفين: "سوف ننتصر وننشر".

وأضاف الموقع أنه لا يؤيد ولا يعارض الحكومة، بل يخدم فقط وبشكل دقيق "الحقيقة".

وبحسب الصحيفة، تغطي وثائق البريد الإلكتروني الفترة من 2010 حتى 6 يوليو 2016، أي قبل أسبوع تقريبًا من محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.