الأحد 28 أبريل 2024 03:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

المحافظات

محافظ الدقهلية : يشيد بجهود قطاع الثقافة بالدقهلية

 

أشاد محافظ الدقهلية" حسام الدين إمام"  بجهود قطاع الثقافة بالدقهلية وبالإنجازات التي حققها القطاع في مجال الأنشطة الثقافية المتنوعة والتي  تم تنفيذها في خلال الفترة من 9/5 حتى 19/5/2016 بجميع بيوت وقصور الثقافة على مستوى المحافظة من أنشطة ..وفي مجال الفنون التشكيلية تم تنفيذ عدد (5) معارض فنية  جسدت جمال الطبيعة والريف وعيد العمال واستهدفت تعظيم الانتماء لدى الأطفال والشباب ومرتادي المعارض  .. وقد وجه المحافظ لكل من الدكتور / إيهاب الزهري – وكيل وزارة الثقافة والأستاذ / طارق عميرة – مدير عام الثقافة بالدقهلية بضرورة بذل المزيد من الجهد في المرحلة المقبلة ليشهد قطاع الثقافة بالدقهلية نقلة نوعية تليق بمحافظة الدقهلية التي تميزت على مر التاريخ بإنجاب الأعلام في كافة مجالات الفكر والأدب والسياسة والفن والدين والذين أثروا الفكر الإنساني في مصر والعالم .
وفي مجال الورش الفنية والمشاريع تم تنفيذ عدد(3) ورش فنية في  مجال المخلفات البيئية والأعمال والأشغال الفنـيــة بالــورق وعمـــل فــانوس رمضـــان .. وفي مجـــال العــروض للفنــون الشــعبيـة تم تنفيذ عدد (3) عروض فنية لفرق علي مبارك للسيرة والموال والمطرية التلقائية للسمسمية .. وفي مجال لبروفات للأنشطة  الشعبية عمل (7) بروفات لفرقة المطرية للسمسمية  وفي مجال عروض الموسيقى والغناء تم تقديم عروض لفرقة المنصورة للموسيقى العربية وفي مجال الحفـــلات تـم تنظـــيم حـفـــلتين لفرقـــة الكورال في افتتـــاح المقـــر الرئيـــسي الدائـــم لمـــركز الطـــــيران وتــأبين  المرحوم / سمير العدل بحضور القيادات التنفيذية وهيئة قصور الثقافة ففي مجال الدورات لعلوم التكنولوجيا تم إقامة دورة بمقر الثقافة استفاد منها 8 أفراد .. وفي مجال الدراسات والبحوث تم إقامة عدد 7 من المحاضرات في أنشطة  التنمية البشرية والمرأة والعمل والروابط الأسرية ونفسية الأطفال وتعزيز الوعي بالبيئة والتربية للحث على الصدق وتذوق   الأطفال للشعر دور المرأة العاملة في المجتمع في كل من ( المطرية - أجا -   المنصورة    - الجمالية – المطرية ) وفي مجال منتديات الفكر والإبداع تم إقامة الصالون الثقافي للمبدعات بقصر الثقافة بالمنصورة .. وفي مجال المشاركة في الأعياد القومية الإقليمية فقد تم إقامة ندوات ومحاضرات عن عيد العمال تتضمن دور العمال في بناء الوطن  والارتقاء بالعامل عمليا واقتصاديا وحق العمال وواجبهم الوطني وتكريم العامل المصري والعمل في الإسلام .. وفي مؤتمرات اليوم الواحد فقد تم إقامة مؤتمر أدباء الدقهلية وفي مجال الأمسيات والندوات تم إقامة (7) ندوات وأمسيات تتضمن  محاضرات عن الوحدة الوطنية وترشيد استهلاك الطاقة وأمسية شعراء المنزلة وندوات عن تاريخ القدس وصياغة التعليم المصري وفي مجال المعارض فقد تم إقامة (3) معارض تحت عنوان (كلمات تضمنت كتب عن قوانين العمل ومؤلفات توفيق الحكيم ) .
وقد أكد المحافظ على استمرار جهود قطاع الثقافة في تنفيذ البرامج والأنشطة الثقافية التي تستهدف الوعي الإنساني بتفعيل مشاركة الأفراد بفاعلية في تنمية وبناء الوطن .