الجمعة 26 أبريل 2024 03:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر «خناقة ستات» تتسبب في إصابة 4 أشخاص بكفر شكر الزمالك يعلن قائمته في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة سيدات منها لأهالي غزة .. أوقاف الإسماعيلية تعلن أسعارا جديدة لصكوك الاطعام و الأضاحى.. اعرف التفاصيل أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاع طفيف بعد صعود الأوقية تراجع سعر الدولار التحوطي في سوق الذهب محاضرة فنية من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز لأول مرة... دراسة مشروع واعد لتحويل قناة السويس إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار وتقديم خدمات الإصلاح بمدخلي القناة منسق حملة مواطنون ضد الغلاء ل”النهار ”: توقف الصيد لحين انتهاء مقاطعة الأسماك ”صحة القليوبية” تشارك في فعاليات مؤتمر ميد دلتا الدولى للسكر بالقاهرة والإسكندرية الفاو تحذر السودان على قائمة البلاد الأكثر عرضة للجوع الشديد خدمة اهالينا بـ” النهار”.. رسالة صيدلانية تستغيث بوزير الصحة إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة

استشارات

8 نصائح لمواجهة الموجة الحارة

قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن الأرصاد أعلنت أن الحرارة خلال الأيام القادمة تتعدي 40 درجة، ناصحا المواطنين باتخاذ إجراءات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وتشمل:
 
1- ضرورة وجود شنطة مع كل شخص بها طاقية لونها أبيض حتى تمتص درجة حرارة الشمس أو شمسية بيضاء خفيفة يحملها المواطنون من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 عصرا.
 
2- نظارة شمس ذات لون غامق حتى لا تؤثر على صحة العين.
 
٣- زجاجة مياه مع الشرب منها بين وقت وآخر حتى لا نصاب بالجفاف وعندما تكون فارغة يتم ملؤها مرة أخرى.
 
٤- وجود ثمرتين خيار وثمرتين برتقال صيفي يتم تناولهم مرتين خلال النهار. 
 
٥- شريط أسبرين أو بنادول في حالة حدوث صداع يتم تناول قرصين في الحال.
 
6- ارتداء الملابس القطنية الفاتحة الخفيفة وتكون بكم طويل حتى يتم حماية الجلد من حروق الشمس.
 
7- استعمال كريم للحماية من أشعة الشمس الضارة مع وضعه على الأماكن المعرضة للشمس قبل الخروج مع العلم أن مفعوله ينتهي كل ساعتين.