الجمعة 29 مارس 2024 09:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

استشارات

تعرفى على الفواكه التى تشفى الأمراض

تحتوي الفاكهة على الكثير من الفوائد الصحية والغذائية، فهي تحتوي على أنزيمات ومعادن وفيتامينات وأصباغ ومضادات أكسدة مختلفة تساعد في علاج الكثير من الأمراض، لذلك قدمت خبيرة التجميل رشا شلباية بعض الفواكه التي تشفي من الأمراض:

1- فقر الدم:
أفضل فاكهة لعلاجه هي التين والبرقوق المجفف لاحتوائهما على معدن الحديد الذي يساعد على حمل الأوكسجين إلى أجزاء الجسم ويؤدي نقصه إلى الإصابة بفقر الدم، ويساعد تناول ثلاث تينات في اليوم على توفير خمس الكمية اليومية المطلوبة من الحديد. 

ويساعد تناول عشر ثمرات من البرقوق المجفف على توفير الكمية نفسها من الحديد أيضاً، وللاستفادة القصوى من الحديد في هذه الثمار يحتاج الجسم إلى فيتامين "سي"، كي يتمكن من امتصاص الحديد، ولذا يستحسن تناول التين أو البرقوق المجفف برفقة الثمار الغنية بفيتامين "سي" مثل الحمضيات والفراولة وغيرها.

2- لعلاج هشاشة العظام:
وهنا ايضاً يساعد التين في العلاج لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم ويساعد تناول 5 ثمرات من التين الجاف على توفير ثلث الكمية اليومية المطلوبة من الكالسيوم، كما يحتوي التين على المغنسيوم الذي يكمل عمل الكالسيوم في حماية العظام من الهشاشة.

3- لمعالجة سوء الهضم:
أفضل فاكهة هي الأناناس، فيحتوي الأناناس على البروملين الذي يساعد على هضم البروتينات، ويمكن تناول هذه الفاكهة بعد وجبة غنية، ويمكن عمل عصير كثيف من شريحتين من الأناناس مع لب تفاحة واحدة علماً بأن الإحساس بالانتفاخ والتجشؤ من علامات سوء الهضم.

4- لمعالجة البشرة الكالحة والأسنان المصفرة:
يعتبر التوت الأرضي الثمرة المثالية لهذه المهمة نظراً لاحتوائه على بعض أحماض الفاكهة المنعشة للبشرة المتعبة، إذا كانت بشرتك دهنية فادعكيها بنصف ثمرة توت بصورة مباشرة ، ويساعد تناول التوت باستمرار على تنقية البشرة خلال بضعة أيام، في الوقت نفسه فإن التوت يساعد على تبييض الأسنان وإضفاء اللمعان عليها.

5- لمعالجة العروق الحمراء التي تظهر على الجلد:
الحمضيات تساعد على تقوية جدران الأوعية الشعرية الدقيقة وعلى تفادي ظهور العروق الحمراء على البشرة، وتساعد على تقوية جدران الأوعية.