الأحد 5 مايو 2024 03:47 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بشكل مبدئي.. خماسي الزمالك خارج قائمة الأبيض لنهائي الكونفدرالية الإفريقية مختار مختار يطالب بإراحة نجوم الأهلي قبل مواجهة الترجي الشرقية: إزالة 20 حالة تعدي بمساحة 3231 متر مباني و9 حالات تعدي بمساحة 19 فدانا ”بمناسبة اعياد الربيع ” احتفالية يوم الشرقية بميدان طلعت حرب بمدينة الزقازيق الثلاثاء.. حسن الرداد في ضيافة لميس الحديدي الوقاية من سرطان الثدي وخفض مستوى السكر.. فوائد سحرية لبذور الكتان بعد معاناة مع المرض.. سبعيني ينهي حياته بطلقات نارية في قنا الثلاثاء المقبل فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بمحافظة الشرقية سباح سعودي من ذوى الهمم يجتاز التدريبات الاولية المؤهلة لعبور المانش بالغردقة النشر الدولي الأول للأبحاث العلمية بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد جامعة المنوفية تتقدم فى التصنيفات العالمية فى مجالات علوم الحاسب والإلكترونيات والهندسة الكهربية

اقتصاد

الزاهد: ارتفاع أرباح بنك ”القاهرة” لفوق حاجز الـ2 مليار جنيه

"القاهرة" يؤكد وضع سياسة للتعيين خلال الفترة الماضية

قال رئيس بنك "القاهرة"، منير الزاهد، أنّ أرباح البنك قفزت فوق حاجز ٢ مليار جنيه نهاية عام ٢٠١٤، مقابل ١.٧ مليار في عام ٢٠١٣، بنسبة زيادة بلغت ٢٣.٥٪ مضيفًا أنّ الأرباح الصافية بعد الضرائب وصلت إلى ١٣ مليار جنيه، محققة عائدًا على حقوق الملكية قدره ٣٥.٢٦٪ وهو من أعلى القياسات في الصناعة المصرفية.

وتابع رئيس بنك القاهرة، خلال مؤتمر صحفي عُقد لعرض أعمال البنك، الأربعاء: "نتائجنا موفقة جدًا في النصف الأول لعام ٢٠١٥، وحققنا معدلات نمو متقدمة؛ نتيجة لمجهود فريق العمل ببنك القاهرة".

وأشار الزاهد، إلى أن ما يميز أرباح بنك "القاهرة"، أنها أرباح تشغيلية جاءت نتيجة التوسع في كافة الأنشطة المصرفية، وأنّ الأرباح وصلت لتلك المعدلات؛ نتيجة ارتفاع حجم أصول البنك بمقدار ٨ مليار جنيه، لتصل إلى ٧٣ مليار جنيها في العام المالي ٢٠١٤ مقابل ٦٥ مليار فى ٢٠١٣، ووصل معدل العائد على تلك الأصول نحو ١.٨٣٪؛ نتيجة لتركيز استراتيجية البنك على استخدام أفضل سياسة تشغيلية لتحقيق عائد على الأصول.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس قطاع الاستثمار في بنك "القاهرة"، محمد رجائي، أنّ إدارة الاستثمار للبنك أضافت أرباح خلال عام 2014 بقيمة 257 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أنه لدى البنك 4 صناديق استثمار كانت تحتاج إلى دفعة، ولكنها أدت بشكل جيد خلال العام الماضي.

فيما أكد مدير إدارة الموارد البشرية في البنك، محمد عبد الباسط، أنه تم وضع سياسية للتعين في البنك خلال الفترة الماضية، حيث يتم اختيار العنصر الكفئ الذي يقوم بالدور المطلوب منه في الوظيفة المعينة فيه، موضحًا أنه من شروط التعين، الحصول على مؤهل معتمد من جامعة مصرية بتقدير جيد على الأقل، وإجادة مهارات اللغت الإنجليزية والحاسب الآلي.

وأضاف أنه تم رفع دخل الموظفين في البنك منذ 2011 إلى 2014 بنسبة 64.8%، كما تم ترقية 2983 موظف في 2014.

ومن جانبه، قال نائب مدير القطاع المالي والإداري في البنك، أحمد إسماعيل، أنّ البنك سدد 800 مليون جنيه خلال 2014، كضرائب لخزانة الدولة، متوقعًا تحقيق صافي ربح بقيمة 1.350 مليار جنيه في عام 2015، كما يتوقع البنك أن تبلغ حجم محفظة الودائع بنهاية العام الجاري 71 مليار جنيه بنسبة نمو 11 بالمئة، وحجم محفظة قروض 36 مليار جنيه بنسبة زيادة 20 بالمئة.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد لعرض أعمال البنك، إلى أنه تم تخصيص 200 مليون جنيه للمشروعات الاستثمارية له، يشمل جزء منها إنشاء الفروع الجديدة وتطوير منظومة الحفر الآلي.