الأحد 19 مايو 2024 05:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

البابا تواضروس من لبنان: الأوضاع في مصر تتحسن يوما بعد يوم

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الأوضاع فى مصر تتحسن يوما بعد يوم، لافتا إلى أنه يرفع الصلاة من أجل البناء وبالأخص من أجل اختيار الرئيس في لبنان، كما نصلي من أجل سوريا والعراق وكل البلاد التي بها نقاط ملتهبة، ونصلي أيضا من أجل الذين يسببون آلاما شديدة لمجتمعنا.
وأضاف فى كلمته بصلاة تقديس الميرون بلبنان، أن التقديس هو تقديس القلب من خلال الصلاة اليومية والقراءة والأسرار، أما عن الشهادة فهي دعوة للكل ولها عدة أشكال هي العرق، الدموع، الدم.
واستطرد قائلا: كما تقدس الميرون تستطيع أن تقدس قلبك من خلال بالصلاة اليومية وبالقراءة وممارسة الأسرار، لافتا إلى أن الكنيسة حينما تستخدم الزيت تشير إلى عمل الرحمة في ليونته ولطفه لكي ما نستطيع أن نعيش مع الله.
وأكد أن الإنسان يستطيع أن يقدم شهادته للمسيح عن طريق العمل، والكتاب المقدس لم يخص فئة وجه لها هذه الدعوة، ولكنه يعلمنا قائلا: "كن أمينا" وذلك في مجتمعك، في وطنك، في عملك، في خدمتك، مؤكدا: نحن مدعوون دوما في الشرق الأوسط للشهادة لله.
ولفت إلى أن العالم يغرق ولا يستطيع أن ينقذه إلا الصلوات المرفوعة، فالصلاة تهز عرش السماء، هؤلاء الشهداء في كل كنيسة إنهم شهداء باسم المسيح أيما كانت جنسيتهم وأينما كان مكانهم.
وقال: في كنيستنا القبطية نسمي كنيستنا أم الشهداء جميلة فشهداؤنا ليسوا في العصور السابقة ولكن في كل العصور حتى عصرنا الحالي، والشهداء في كل كنيسة قوة للكنيسة حينما نتذكر الإبادة الأرمنية نتذكر هؤلاء الشهداء الذين لم ينكروا ايمانهم، فاحتفالنا بشهادة الدم إنما هو احتفال فرح وليس حزن لأنهم صاروا نجوم لامعة في كنيستنا، نصلي من أجل بلادنا في الشرق الأوسط لكي يعطيها الله سلاما وهدوءا فنحن نصلي لكي ما يعطي الله الحكمة والمشورة للجميع.