السبت 18 مايو 2024 03:51 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

تصفية 4 من بيت المقدس في غارة جوية بالشيخ زويد

 

شنت قوات الجيش غارة جوية مفاجئة، فجر اليوم، استهدفت عددًا من البؤر الإرهابية جنوب رفح والشيخ زويد، لإحباط مخططات تنظيم "بيت المقدس"، لتنفيذ أي عملية إرهابية بالتزامن مع ليلة القدر، وقصفت الطائرات تجمعات للتنظيم الإرهابى، أسفر القصف عن مصرع 4 عناصر من التنظيم، وفق الإحصائية الأولية للقصف.

 

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن الأجهزة المعنية رصدت معلومات تؤكد استعداد تنظيم "بيت المقدس"، لتنفيذ عملية إرهابية بالتزامن مع الاحتفال بليلة القدر، وأنه على الأرجح أن يخطط التنظيم لشن تلك العملية بمدينة العريش، نظرًا لتضييق الخناق بشكل كبير على العناصر الإرهابية برفح والشيخ زويد.

 

وأضاف المصدر، أن الجيش رصد بعض التحركات والتجمعات للعناصر الإرهابية، فجر اليوم، بجنوب رفح والشيخ زويد، وأغارت مروحيات الجيش، وقصفت تلك التجمعات، حتى سقط 4 من عناصر التنظيم وتدمير 7 بؤر إرهابية، تستخدم مأوى للعناصر التكفيرية ونقطة انطلاقة لعملياتهم الإرهابية، فضلًا عن تدمير سيارتين ودراجة بخارية تابعة للعناصر الإرهابية.

 

وفي الإطار ذاته، نجحت قوات الجيش بشمال سيناء، في إحباط محاولة إرهابية لاستهداف قوات الجيش بالأكمنة الـ6 الجديدة التي أقيمت مؤخرًا بطريق الجورة جنوب الشيخ زويد على مسافة 12 كيلو مترات، بعدما عثرت القوات على 7 عبوات ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية بين الأكمنة على الطريق.

 

وكانت معلومات وصلت لقوات الجيش، بقيام عناصر إرهابية بزرع عدد من العبوات الناسفة على طريق الجورة لاستهداف قوات الأكمنة العسكرية الـ6 على الطريق، وقامت سرية الإزالة وخبراء المفرقعات بتمشيط الطريق والعثور على 7 عبوات ناسفة معدة للتفجير، فقامت القوات بتفجيرها دون إصابات.

 

وأوضح مصدر أمني بشمال سيناء، أن الأكمنة الجديدة بطريق الجورة، تمثل صداع للعناصر الإرهابية على اعتبار أن طريق الجورة، هو الطريق الحيوية الذي يستخدمه الإرهابيون كوسيلة مهمة للإمدادات لهم، لذلك حاولوا استهداف تلك الأكمنة أكثر من مرة كان آخرها استهداف كميني سدرة أبو حجاج والرفاعي بسيارتين مفخختين، ونجحت القوات فى إعادة بنائهم مرة أخرى.