الإثنين 6 مايو 2024 09:24 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تصفية 9 عناصر إرهابية تابعة لـ داعش

واصلت قوات الجيش مواجهة العناصر الإرهابية في شمال سيناء، حيث شنت القوات عدد من الحملات الأمنية ضد البؤر الإرهابية.

 

وتمكنت القوات، من قتل 9 عناصر إرهابية، من عناصر تنظيم مايسمى ولاية سيناء، والقبض على 13 مشتبه بهم، موضحة أنه جارى فحصهم من قبل الأجهزة الأمنية، وأحرقت القوات عشش وثلاث سيارات ودراجتين بخاريتين.

 

وقالت مصادر أمنية، إن طائرات الأباتشى قامت بشن غارات جوية استهدفت بؤر إرهابية جنوب مدينة الشيخ زويد وأنباء عن سقوط عدد من القتلى فى عناصر التنظيم الإرهابي.

 

ومن جهة أخرى عثر الأهالى على جثة شاب 17عامًا مقطوعة الرأس بمنطقة أبو العراج جنوب الشيخ زويد وكان الشاب تم اختطافة منذ أيام على يد العناصر الإرهابية، التى قامت بقطع جثته وإلقاءه جنوب الشيخ زويد حسب مصدر قبلى في المنطقة.

 

وأكد مصدر قبلي، أن عناصر الإرهاب فى شمال سيناء، قامت بتصفية المواطن (عبدالباسط غنيم الأسطل - أحد رموز قبيلة الترابين - بمنطقة البرث جنوب رفح)، بعد أن تم اختطافة لساعات من قبل عناصر تنظيم ولاية سيناء الداعشية.

 

وأضاف المصدر، أن عناصر من تنظيم داعش بسيناء قاموا بتفجير منزل رجل الأعمال إبراهيم العرجانى من رموز قبيلة الترابين وصاحب شركة أبناء سيناء، وقامت العناصر الإرهابية بوضع 4 عبوات ناسفة أسفل منزل رجل الأعمال بمنطقة أبو طويلة جنوب الشيخ زويد، مما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل ولاذوا بالفرار عقب تفجير المنزل.

وأكد أن عناصر إرهابية أحرقت بالكامل شاحنة محملة بالمواد الغذائية لقوات الجيش بمنطقة الحسينات غرب مدينة رفح، قبل أن يفرو من المنطقة.