النهار
الأحد 16 يونيو 2024 10:39 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

إجراءات أمنية مشددة في جنوب سيناء استعدادًا للقمة العربية

 

قال اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء إنه تم إعداد خطة أمنية محكمة شارك فيها العميد محمد خريصه مدير إدارة البحث الجنائي لإحكام السيطرة الأمنية من كل الاتجاهات، بالاضافة للتنسيق مع شيوخ وعواقل بدو سيناء لتأمين المدقات الجبلية والوديان لمنع تسلل أي عناصر تخريبية.

وأضاف انه تم تقسيم المحافظة إلى قطاعات، وكل قطاع يشرف عليه مجموعة من الضباط، من البحث الجنائي والأمن العام وقوات الأمن، للسيطرة على المناطق والمدقات الجبلية، وفى إطار تلك الاستعداد تقوم مديرية الأمن بالمحافظة بالعديد من الحملات والدوريات على المناطق والمنتجعات والقرى البدوية كافة، من خلال عمليات تفتيش موسعة لحصر أعداد سكان تلك التجمعات، منعا لتسلل أي إرهابيين والقيام بأي عمليات ضد السياح لإفساد المؤتمر.

وأكد أن القوات قد قامت بإغلاق 10 مدقات فرعية مؤدية إلى طريق الجيش من الطريق الدولي بمدينة شرم الشيخ قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي ومستمر إغلاقها حتى الآن.

وقد القى جهاز الامن الوطنى القبض على بعض العناصر الاخوانيه المتشددة فى كافة مدن المحافظة كما تم نقل عاملين بشركة الكهرباء ينتمون لجماعة الاخوان الارهابية لخارج المحافظة.

في سياق متصل قامت أجهزة الأمن بجنوب سيناء موسعة في شرم الشيخ لضبط أي عمالة لا تحمل كارنيه البحث الجنائي وألقت الأجهزة القبض على ما يقرب من 200 شخص في منطقة خليج نعمة وبعض المناطق السياحية بمعاونة شرطة السياحة تمهيدا لترحيلهم خارج المحافظة قبيل انعقاد المؤتمر.

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بمديرية أمن جنوب سيناء، عن عقد لقاء تنسيقي أمنى موسع في مدينة شرم الشيخ بحضور ممثلين من الداخلية والقوات المسلحة لتأمين مؤتمر القمة العربية والوفود المشاركة المزعم انعقاده في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الداخلية سوف تستعين برجال الشرطة من المحافظات المختلفة لتأمين المؤتمر والوفود المشاركة.