النهار
الأحد 16 يونيو 2024 07:36 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«كوكاكولا» استثمار نصف مليار دولار خلال 3 سنوات في مصر

تعتزم شركة «كوكاكولا» العالمية، رائدة صناعة المشروبات الغازية في العالم، استثمار نصف مليار دولار في مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وقال رئيس شركة «كوكا كولا»، أحمد بوزر، في تصريحات له خلال مشاركته بمؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد.. مصر المستقبل» بشرم الشيخ، إن "الاستثمار سيتم توجيهه إلى زيادة القدرة في التصنيع والتوزيع والتسويق والذي سيشمل أيضا خلال 2016 افتتاح مصنع التعبئة الجديد في السادس من أكتوبر وسيتيح خلق المزيد من فرص العمل في جميع أنحاء مصر".

وأشار رئيس الشركة إلى أنه "يعمل حاليا في شركة كوكاكولا مصر 12 ألف عامل مصري، كما ستقوم الشركة بتوسيع مصنع المركزات في المنطقة الحرة في مدينة نصر، والذي يصدر حاليا إلى 46 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأجزاء من آسيا"، منوهًا بأن "الاستثمار يسهم في زيادة برامج المسؤولية المجتمعية الحالية وإضافة برامج جديدة والتي تركز على تمكين المرأة والشباب، بالإضافة إلى التنمية الريفية".

كما أوضح أن "برنامج كوكاكولا الجديد (خمسة x عشرين) سيوفر فرص عمل لـ4000 امرأة مصرية وإمكانية الوصول إلى المهارات التجارية والأصول المالية، وغيرها من الإرشاد والدعم، ويركز على محافظات صعيد مصر"، لافتا إلى أنه "سيتم إطلاقه في محافظات الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، والوادي الجديد، وتمثل هذه المبادرة التزام شركة كوكاكولا العالمية لتمكين خمسة ملايين امراة من رواد الأعمال بحلول عام 2020".

كما أكد "التزام الشركة بدعم التقدم الاقتصادي والاجتماعي في مصر من خلال الاستثمار في مجالات النمو، ومشروع تطوير 100 قرية بحلول عام 2020، والذي يهدف إلى رفع مستوى البنية التحتية وتوفير الحصول على المياه النظيفة لعشرات الآلاف من المصريين في المناطق الريفية".