السبت 18 مايو 2024 02:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الطبعة الثانية من مسابقة الجينريك الذهبي.. ”الحشاشين” يمثل مصر وتكريم الراحل طارق عبدالعزيز رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الممتاز جوارديولا: مويس سيقاتل لحرمان مانشستر سيتي من لقب الدوري التعليم العالي: تعاون مثمر بين الاستشعار من البُعد وإحدى شركات الذهب لتطوير عمليات التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية تعليم القليوبية: استبعاد 5 رؤساء لجان وإحالة 6 طلاب للشؤون القانونية بامتحانات الشهادة الإعدادية المشدد 10 سنوات لعاطل لاتجاره فى الهيروين بشبين القناطر ”رئيس جامعة بنها” يتفقد الإمتحانات بكليتي الحقوق والعلاج الطبيعى محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات على طريق الرملة ببنها معين الشعباني: مندهش من تصريح جوميز.. وجاهزون لكل السيناريوهات قاتلة.. سر لعنة قدم الفيل غدا.. ندوة ”المتاحف ودورها فى تنمية المجتمع” بالأعلي للثقافة وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بآداب المنصورة

استشارات

فوائد خلط الماء مع الليمون

 

ماء ، ليمون لا يأخذ منك أكثر من 5 دقائق فقط قم بعصر نصف ليمونة في كوب متوسط الحجم به ماء فاتروليس ماء بارد لتسهيل عملية الهضم.
ومن أهم فوائد خلط الليمون بالماء الدافىء عند استخدامه ما يللى:
تحسين الهضم: يمتلك عصير الليمون بنية مماثلة لعصائر المعدة وتساعد على تخفيف وطرد السموم في الجهاز الهضمي. يساعد عصير الليمون في تخفيف عسر الهضم وحرقة المعدة والإنتفاخات. كما أنه يساعد على تحريك الأمعاء وتحفيز إنتاج الصفراء.
تحسين صحة الجهاز المناعي: عصير الليمون غني بفيتامين ج الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة البرد والإنفلونزا. ويعد الحديد من المغذيات الأخري ويحسن الليمون من القدرة على إمتصاص المزيد من الحديد في الطعام الذي تتناوله.
ترطيب الجسم: من المهم جدًا أن تحافظ على ترطيب جسمك، وخصوصًا خلال أشهر الصيف. الماء هو أفضل مرطب ولكن الكثير من الناس لا يتناولوا كميات كافية من الماء قد يكون الماء بالليمون خيار جيد أيضًا لترطيب الجسم. لذلك لا تترد في تناول ماء الليمون.
زيادة الطاقة: يزودك ماء الليمون بالطاقة وتحسين المزاج في بداية اليوم.
تعزيز صحة البشرة وتجديد شبابها: الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة. والجذور الحرة هي المسئولة عن أعراض الشيخوخة. ويساعد فيتامين ج على مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد وعيوب البشرة.
تقليل الإلتهابات: حيث يمتلك الليمون قدرة على إزالة حمض اليوريك من المفاصل. يعمل حمض اليوريك من الأسباب الأساسية لإلتهاب المفاصل.
المساعدة في فقدان الوزن: يمكن أن تساعد ماء الليمون في فقدان الوزن بسهولة، فهي تساعد على تحقيق نتائج سريعة. يساعد الليمون في مقاومة الرغبة في الجوع، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ويعطي شعور بالشبع مما يجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات.
منظف للجسم: يساعد الليمون على طرد السموم من الجسم وتنظيف الخلايا والأنسجة.و يحفز الكبد على إنتاج المزيد من الإنزيمات والعمل بشكل أكثر كفاءة. يعمل عصير الليمون كمدر للبول والحفاظ على المسالك البولية خالية من السموم. ويمكن ايضًا تغير مستويات الحموضة التي تثبط البكتريا وهذا مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المسالك البولية وبذلك يساعد على تنظيف القولون.
تنشيط الجسم: يساعد الليمون في إنتعاش النفس والتخلص من بكتريا الفم وتحسين صحة الفم عمومًا. وتجنب تناولة يمكن أن يؤدي إلى تأكل الطبقة الخارجية على الأسنان.
تحسين من وظائف الدماغ: يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنسيوم والتي لها أثار مفيدة على المخ والأعصاب.يمكن أن يعطي ماء الليمون للجسم دفعة لمحاربة الإكتئاب والتوتر. والمساعدة على زيادة التركيز. مما يجعله مشروب مفيد للطلاب والموظفين.
يحارب السرطان: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون لا تعمل فقط على حماية البشرة من الشيخوخة، ولكن أيضًا تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان. فهي تعمل على محايدة الأحماض. والسرطان ينمو في البيئة الحمضية. لذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.