الجمعة 17 مايو 2024 09:28 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة الشباب تهنئ محمد إبراهيم بعضوية الاتحاد الدولي لرياضة الفنون القتالية المختلطة فصائل فلسطينية: استهدفنا بقذائف الهاون مقر القيادة الإسرائيلي بمحور نتساريم قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية اللجنة الأولمبية تعلن رفع قيمة جائزة الميدالية الذهبية بالأولمبياد إلى 5 ملايين جنيه مصر والسعودية توقعان بروتوكول تعاون في مجال رياضة الووشو كونغ فو مهرجان دراما رمضان.. صبا الرافعي وتامر أمين يقدمان الحفل والاعلان عن تفاصيل الدورة الأولي بنقابة الصحفيين غرامه بالملايين.. احذر تجارة الدولار في السوق السوده بعد تحرك البرلمان رسميا.. سارقي الكهرباء في قبضة القانون ” الزقازيق الأهلية” مسابقة للعرض الشفهي بين طلاب المستوي الأول لبرنامج الصيدلة الاكلينيكية. أمن بورسعيد يكشف كواليس مقتل صغير واستخراج احشاءه..الأم هي القاتلة راح ضحية شهامته.. تفاصيل مقتل طالب خلال فض مشاجرة داخل ”بلاي ستيشن” في قنا صحة الشرقية: إجراء عملية عالية المهارة للمرة الأولى بقسم النساء بمستشفى أبوحماد المركزي

أهم الأخبار

"محلب" يدعو لاجتماع عاجل يضم "الداخلية والإسكان"


طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، من مأمور قسم 6 أكتوبر ضرورة تكثيف التواجد الأمني، وتشديد الحملات الأمنية بالمنطقة لمواجهة الخارجين على القانون مع عمل نقطة شرطة ثابتة بتلك المساكن لتأمين المواطنين استجابة لطلباتهم بشأن هذه الاحتياجات، كما كلف مباحث التموين بشن الحملات الرقابية على المتاجر والأسواق لضبط اسعار السلع  والسيطرة عليها دون استغلال .
 
وقرر رئيس الوزراء، الدعوة لاجتماع عاجل يضم وزراء الداخلية والتضامن الاجتماعي والإسكان والتموين والتطوير الحضري لبحث إنهاء المشاكل والمعوقات بمنطقة إسكان الأولى بالرعاية، ووضعها كنموذج يحتذي به فى توفير المسكن الآمن لسكان العشوائيات، وعدم تحولها لبؤر عشوائية آخري ، كما قرر تشكيل مكتب خاص يضم كافة الجهات المعنية والمسئولة لحل وتذليل مشاكل المواطنين من قاطني مساكن الأولى بالرعاية داخل مدينة 6 أكتوبر ، والتي تضم أكثر من 600 عمارة سكنية ، وكل عمارة تحتوى على 24 شقة .
 
   
 وكلف رئيس الوزراء محافظ القاهرة بسرعة دراسة كيفية توفير محلات وأسواق بديلة لتعويض أصحاب المحلات ذات الأنشطة المختلفة والتي تم إزالتها وإخلائها ضمن جهود المحافظة لإخلاء وإزالة المناطق الأكثر خطورة بالشهبة ووادى فرعون والرزاز بالدويقة، حتى لا يتأثر احد فى مصادر رزقه، كما طالب محافظ القاهرة بسرعة وضع دراسة وحلول لتسهيل تسديد الإيجارات المتأخرة لبعض السكان بالمنطقة بما يتناسب مع ظروفهم وأوضاعهم وجدولتها على شكل إقساط مبسطة لرعاية محدودي الدخل منهم .
 
   
وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة تواصل عملية إخلاء ونقل وتسكين المناطق الأكثر خطورة على أرواح المواطنين بالدويقة طبقاَ لتقارير وتوصيات اللجنة العلمية الجيولوجية ، حيث تم نقل وتسكين أكثر من 300 أسرة خلال هذا الأسبوع من شوارع محمد عامر ، وأحمد هاشم والرزاز ، وجارى استكمال عملية التنقل والتسكين والتى ستصل إلى 1056 أسرة ونقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر.