السبت 18 مايو 2024 07:48 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مورينيو يعرض على لامبارد البقاء في تشيلسي

عرض المدير الفني لتشيلسي جوزيه مورينيو على فرانك لامبارد الدخول في جهازه الفني، حيث توقع المدرب البرتغالي عودة اللاعب الدولي الإنجليزي إلى "ستامفورد بريدج" كمدرب للفريق في المستقبل، مشيرًا إلى أنه يمتلك كل ما يلزم ليكون مدربًا ناجحًا. 

وأعلن لامبارد (35 عامًا) رحيله عن تشيلسي في وقت سابق، بعد 13 عامًا دافع خلالها عن ألوانه "الزرقاء" بداية من موسم 2001/2002، حيث ساهم بشكل رئيسي في كافة الإنجازات التي حققها النادي منذ هذه اللحظة خصوصًا دوري أبطال أوروبا 2012 والدوري الإنجليزي 3 مرات.

لامبارد خاض 648 مباراة مع تشيلسي، ورغم أنه لاعب خط وسط، لكنه نجح في أن يُصبح الهداف التاريخي للنادي بتسجيله 211 هدفًا.

وأكد مورينيو أن لامبارد يمتلك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها، حيث قال "إنها مجرد استراحة قليلة، هذه ليست نهاية مسيرة فرانك في تشيلسي. مسيرته كلاعب انتهت، لكنه سوف يعود لسنوات عديدة لأنه واحد من أهم اللاعبين في تاريخ النادي. لا يمكنك أن تتخيل كم كان من الصعب بالنسبة له الرحيل عن النادي".

أضاف "أنا على يقين أنه سيعود إلى تشيلسي في يوم ما، الجميع يريد ذلك. المالك رومان أبراموفيتش رقم 1 في النادي يريد عودة لامبارد، أنا أيضًا أريد عودته مثل أي شخص آخر في النادي. والشيء الآخر أنه يمكن أن يعود بالطريقة التي يريدها".

وواصل "لقد ترك السيد أبراموفيتش الباب مفتوحًا تمامًا بالنسبة له. فرانك يمكنه أن يفعل أي شيء يريده في هذا النادي، نحن نشعر أنه يمكن أن يعطينا الإضافة أكثر من ذلك. يمكنه أن يكون مدربًا، ويمكنه البدء في الأكاديمية، ويمكنه أيضًا أن يكون مساعدي لأنه يسعى للحصول على شارات التدريب، ويمكن أن يبدأ في دور مختلف".

واختتم مورينيو تصريحاته قائلاً "في الوقت الراهن فهو مازال يريد لعب كرة القدم لمدة سنتين أو ثلاث سنوات أخرى، إنه سعيد للقيام بذلك لأن هذا هو الشيء الذي يُحبه بصرف النظر عن عائلته".