الأحد 2 يونيو 2024 02:21 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قياسات وزن للاعبي الأهلي قبل انطلاق مران الغد الزمالك يستأنف تدريباته بعد انتهاء الراحة السلبية الأهلي يستأنف تدريباته غدا استعدادا لمواجهة فاركو كولر يصل القاهرة اليوم استعدادا لقيادة تدريبات الأهلي من شوارع هولندا.. أحمد حلمي يدعم القضية الفلسطينية (صور) بعد تتويج الريال بلقب أبطال أوروبا.. موعد كأس السوبر الأوروبي 2024 رئيس الوزراء يواصل مناقشة المقترحات الخاصة بتطوير مرحلة الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية استعدادات مكثفة للأجهزة التنفيذية بالدقهلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك محافظ القاهرة تتوعد بتحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحى بالشارع ويترك المخلفات والدماء رئيس جامعة بنها يتفقد الإمتحانات بكليات التربية والتمريض والحاسبات والذكاء الإصطناعي والفنون التطبيقية الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء تشارك في معرض ومؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي وبروباك مينا 2024

فن

أنغام: لم ولن أغني لرئيس..وأمي كانت تعتبرني والدتها

قالت الفنانة أنغام، إن حفلة عيد الفن كانت رائعة، وأنها أحيت الحفلة، وأحست بأنه من حظها أن تكون موجودة مع عودة عيد الفن، لأن الفن هو حياة المصريين وضحكتهم، موضحة أنه في الثورة كان غناء المصريين فن، ليكون هو طريقة تعبير للشعب بأكمله.

وأضافت في حوارها ببرنامج ''معكم''، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، عبر فضائية ''سي بي سي تو'' مساء الخميس، إن الفن شيء رئيسي، وأنها شكرت الرئيس عدلي منصور بسبب كونه أرجع عيد الفن، قائلة :''أنا بحب عدلي منصور جدا، وسأفتقده فعلا، وتشرفت بمصافحته في الحفلة، واتعرض علي أغاني حول شخصيات، ولكني كنت حريصة على الغناء للدولة وليس لشخص، ولم أغني سابقا لرئيس، وسأظل هكذا، لأني أرى إن هذا هو الصحيح، لأنه على الأقل لن تم رمي الأغنية عندما يرحل شخص، وايضا لأن مصر تستحق هذا''.

وتابعت :''كنت أرى أن مصر ليست شبيهة بمصر الأصلية، ولا يوجد روح بها أو ضحكة، لأن الدولة ميزتها في روحها، وكانت روحها مخنوقة في 2012''.

وأكدت أنها :''بستغرب من الناس اللي بتداري عمرها الحقيقي، وفكرة الخوف ليست لدي في السن، لأن سني الحقيقي موجود على صفحات التواصل الاجتماعي، لأني لا أحب أن أعيش في كدبة، وعندما أنظر للمرآة أتكسف من نفسي عندما أكذب، وفي الوقت اللي هحس فيه إنه مش مناسبني اللون المعين من الغناء سأتوقف عنه، ولكن طوال أن هناك إقبال وترحيب فأنا موجودة، وسماع الأغاني ليس لسن معين، فما المشكلة وراء وجود شخص في الأربعين من عمره ويسمع أغنية رومانسية''.

وأشارت إلى أن الغناء يحتاج استعداد ذهني ونفسي، وفي حفلة الموسيقى العربية كنت أحاول تجميع التركيز كله، ولدي مشكلة في الحفلات في التنظيم مع الموسيقيين ومنظميها، وأنا أحب مسلسل أوراق الورد وأحب الفنانة وردة لأنها لديها أفضال علي، وفي بداياتي كانت تختارني في حفلاتها، وكانت نجمة كبيرة جدا حينها، ووافقت أن تضع صورتي بجانب صورتها على أفيش حفلة سابقا، وهو ما كان نادرا الحدوث''.

وقالت:''طلبتني عميدة معهد الموسيقى لمكتبها وطلبت مني الغناء، وكنت حينها معتمدة في الاذاعة، وغنيت بالفعل، وكنت تنكة وأنا صغيرة، وأحس بذاتي، ورتيبة حفني دفعت بي، وساعدتني ايضا، وتم تكريمي في المهرجان، وتركت لي حرية الاختيار في العمل مع المايسترو الذي أريده''.

واستكملت أنغام حديثها، قائلة :''فكرة أغنية عيد الأم جاءت نتيجة شعورنا بأحاسيس الأم، وفكرة صور والدتي منذ بلوغي سن 7 أيام وحتى صورها وهي تحمل أولادي كانت من هشام، وهي نقطة الارتكاز لدي في المنزل، ومريضة قليلا، ومصرية ومكافحة وحمولة بدرجة فولاذ، ولديها طيبة وعطاء لا ينتهي''.

وحول المشكلات في حياتها، قالت :''كنت أنا وأمي نسند بعض، وأوقات كانت تقول عني إني أمها، لأنها أضعف مني قليلا في تقبل الصدمات، وأنا كنت أتظاهر بالتماسك، وهي أبسط وأطيب من أن تعلم غدر الدنيا، لأن الأرض اهتزت من أسفلها، وكان كل همي أن أحسسها بانه لا شئ حدث، وكانت سندي وكنت سندها، وعندما وجدت أحفاد لها تغيرت حياتها وبدأت تسعد بهم''.

وتابعت :''لا يوجد منزل بلا خلافات، وحدثت عدة مشكلات بالفعل، وكان هناك حرب شديدة ضدي، وانتهت، وكانت محاولة لتكسيري، وكان سكوتي هو من يجعل الأمور تهدئ، وكان اختياري هو الصمت وعدم تصحيح المعلومات التي تقال عني، وهناك أوقات يحدث بها ضغط شديد ولا يجوز بها السكوت، وكنت أتحدث حينها ولكن بخطوط معينة، وكانت كل هذه المراحل ورطة''.

وشددت على أنها :''لم يفرض علي أحد الغناء، أو طريقة التفكير، لذا فأنا لا أريد ان أفعل هذا مع أولادي، واتحاشى الصدام معهم''.