الأحد 19 مايو 2024 01:55 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنصورة يتفقد امتحانات نهاية العام 2023-2024 بكليتي الحقوق والتجارة ماذا يحتاج الزمالك للفوز على نهضة بركان في القاهرة والتتويج ببطولة الكونفدرالية؟ وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك ضبط 34 قضية ب9.5 كيلو حشيش وهيروين وأقراص مخدرة وأسلحة نارية بالقليوبية السباح العالمى خالد شلبي : ”كلوب هاوس” بالغردقة مقر تدريبات السباحين لعبور بحر المانش موتسيبي يصل القاهرة لحضور مباراة الزمالك ونهضة بركان أرباح شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات تصل لـ 109 ملايين جنيه خلال 3 أشهر بسبب الانحطاط الفني.. نقابة المهن الموسيقية تقرر إيقاف مطرب مهرجانات شهير قرار من الرقابة المالية بوقف التداول على أسهم شركة القلعة للاستثمارات نهائي الكونفدرالية.. رسالة شيكابالا للاعبي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان ضبط شخصين لقيامهما بالتعدى على تاجر ماشية ببورسعيد ووفاته قبل نهائي الكونفدرالية.. شيكابالا يفتش عن لقبه الـ17 مع الزمالك

أهم الأخبار

الكربون الأسود يطيح بـ السجين مرسي العياط من الرئاسة

صورة قرار قطاع مسلحة السجون
صورة قرار قطاع مسلحة السجون

 كثيرون تساءلوا ، ما هي القضية التي سجن فيها الرئيس مرسى عند اتهامه بتهمة التجسس والتخابر لصالح جهات أجنبية ؟ والمعروفة إعلاميا بعملية الكربون الأسود،وهى العملية المخابراتية التي اتهم فيها مرسى بالتجسس لصالح أمريكا، على أحد علماء مصر الشرفاء وهو الدكتور عبدالقادر حلمي،  حتى ألقي القبض عليه بتهمة محاولة تصنيع نوع من أنواع الكربون، يستخدم فى طلاء نوع من الصواريخ و القنابل عالية التقنية ، وكان لقب مرسى فيها "الهبار" .

 

جدير بالذكر  أن قضية ” الكربون الأسود ”،  تتعلق بالعالم المصري ، عبد القادر حلمي ، المحبوس حاليًا في السجون الامريكية ، الذي وشى به الدكتور محمد مرسي، عندما كان مقيمًا في أمريكا حين ذلك ، لصالح المخابرات الأمريكية.

هذا ومازال ضلوع الرئيس مرسى من عدمه،  في لغز “الكربون الأسود”،  يحير القاصي والداني، خاصة بعد أن جاءت به أول انتخابات رئاسية ،عقب ثورة يناير، دون النظر إلى صحيفته الجنائية ،لذا فإن محكمة استئناف الاسماعيلية لو أصدرت حكمها المتوقع وفقا للأدلة والمستندات المقدمة،  والتي تدين الرئيس مرسى بأنه قد هرب بالفعل،  وكان محبوسا على ذمة هذه القضية،  فستكون عملية الكربون الأسود هى العملية التى ستطيح بالرئيس مرسى من خارج قصر الرئاسة.

و فتح ملف عملية الكربون الأسود  من جديد هذه الأيام، جاء من منطلق الخطاب  الذى تناوله النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي،  فيس بوك ، والذى أفاد بأن قطاع مسلحة السجون قد راسلت مأمور سجن ليمان(430وادى النطرون) لتشديد الحراسة على السجين ، محمد مرسى عيسى العياط،  رئيس الجمهورية الحالي ، بحسب ما جاء بالخطاب ،  وذلك على خلفية حبسه بتهمة التجسس والتخابر لصالح دولة خارجية ، لحين تحويله للنيابة العسكرية فيما سمى بعملية الكربون الأسود.