النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:45 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو لحظات رعب لمعلمي بني سويف.. انفجار إطار أتوبيس أثناء التوجه للجان الثانوية العامة سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟

تقارير ومتابعات

وكيل صحة القاهرة يشهد فعاليات اليوم العالمي للأسنان بصدر العباسية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهد الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة، احتفالية اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، والتي أُقيمت بقاعة المحاضرات بمستشفى مستشفى صدر العباسية، وسط حضور نخبة من الأطباء والمتخصصين في مجال طب وجراحة الفم والأسنان.

رفع الوعي الصحي لدى المواطنين

وجاءت الاحتفالية في إطار حرص مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة على رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان، باعتبارها جزءًا أساسيًا من الصحة العامة، وما لها من تأثير مباشر على جودة حياة الفرد.

أحدث الأساليب الوقائية

وتضمنت الفعاليات عددًا من المحاضرات العلمية التي تناولت أحدث الأساليب في الوقاية والعلاج في مجال طب الأسنان، إلى جانب استعراض أحدث التقنيات المستخدمة في التشخيص والعلاج، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

الجهود التوعوية والتثقيف الصحي

وفي كلمته خلال الاحتفالية، أكد الدكتور تامر مدكور أهمية تكثيف الجهود التوعوية والتثقيفية لنشر السلوكيات الصحية السليمة، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالكشف المبكر والمتابعة الدورية للحفاظ على صحة الفم والأسنان، خاصة لدى الأطفال وكبار السن.

وأشار إلى أن مديرية الصحة بالقاهرة مستمرة في تنظيم مثل هذه الفعاليات العلمية والتوعوية، دعمًا للمنظومة الصحية، وحرصًا على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في مختلف التخصصات.

تكريم الأطباء

واختُتمت الاحتفالية بتكريم عدد من الأطباء المتميزين تقديرًا لجهودهم في خدمة المرضى، ومساهماتهم في تطوير قطاع طب الأسنان داخل مستشفيات المحافظة.

موضوعات متعلقة