السبت 20 أبريل 2024 07:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم:السبت، 23 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": محاكمة شعبية للرئيس والإخوان.. والأقباط اعتبروا إجراء الانتخابات فى أعياد المسيحيين مؤامرة.."الجبهة السلفية" تطالب بإغلاق البارات والخمارات بعد معارك الغردقة..الحبس 3 سنوات للمتحرشين

 


92 مطبعة تمتنع عن طباعة الكتاب المدرسى.. الرئاسة تبحث طلب الأقباط تعديل موعد الانتخابات.. لجنة خاصة لحل مشاكل الاستثمار فى جنوب سيناء.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت 

 

تجمع عشرات المتظاهرين أمام مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من صلاة الجمعة أمس، وانطلقوا فى مسيرة لدار القضاء العالى للمشاركة فى فعاليات مليونية "محاكمة النظام"، من جهة أخرى سادت حالة من الغضب على المستوى الكنسى والشارع القبطى فور صدور قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، ببدء المرحلة الأولى فى الانتخابات البرلمانية يومى 27 و28 إبريل القادم وإعادتها فى أيام السبت والأحد 4 و5 مايو وهو ما يواكب احتفال مسيحى مصرى بأعياد السعف وعيد القيامة. 

طالب الجبهة السلفية بإغلاق البارات والخمارات الموجودة فى المناطق السكنية، وقالت فى بيان لها تعقيبا على حادث مصرع شخص بالغردقة خلال مشاجرة مع آخرين على خلفية نزعات حول أحد البارات بينهم،" الجبهة تكرر طلبها والمطلب الشعبى الأكثر إلحاحا الآن والذى داومنا علية خلال السنوات الماضية هو إغلاق جميع البارات والخمارات الموجودة فى الأماكن السكنية والتى تقوم أحيانا بأعمال منافية للآداب العامة حتى لا تتكرر جرائم أخرى فى ظل التقصير الأمنى الذى تمر به البلاد. 

_ وزير التعليم العالى يطلب إلغاء "التربية العسكرية" خوفاً من الطلاب الملتحين 
_ الإخوان يديرون جهاز مخابرات موازيا لأجهزة الدولة 
_ القيادى الإخوان صبحى صالح: أنا مش "ترزى" قوانين 
_ محمد رجب يكشف تفاصيل جولاته فى الأقسام ومع ضباط للبحث عن القاتل فى الحفلة 
_ "المالية" تبدأ حصر ممتلكات لـ"الريان" بمليارى جنيه 

 

يناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل برئاسة الدكتور هشام قنديل، مشروعى قانون مكافحة التحرش الجنسى، وشركات حراسة المنشآت ونقل الأموال، ويتضمن المشروع الأول، إضافة مادة لقانون العقوبات تقضى بالحبس مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة ألفى جنيه أو بإحدى العقوبتين لكل من تحرش جنسيا بغيره سواء كان ذكرا أو أنثى، دون رضائه أو شرع فى ذلك، وبالنسبة لمشروع قانون شركات حراسة المنشآت، فأنه يحظر مزاولة هذا النشاط إلا عن طريق الشركات المرخص لها بذلك. 

قرر ممثلو 92 مطبعة مصرية، فى اجتماع موسع بمقر اتحاد الصناعات، الامتناع عن طباعة الكتاب المدرسى احتجاجاً على ما وصفوه بالشروط المجحفة والقاسية التى وضعتها وزارة التربية والتعليم، تضمنتها المناقصة السنوية الجديدة لطباعة الكتاب المدرسى، وقام ممثلو هذه المطابع وبينهما عدد من مطابع المؤسسات الصحفية بإيداع نموذج كراسة الشروط الضرورية فى مقر غرفة صناعة الطباعة تأكيدا منهم على رفض هذه الشروط.

_ التحرير يدخل العصيان وانقسام حول فتح الميدان 
_ الشرطة تكثف جهودها لكشف غموض اختفاء 6 طالبات بالمنيا 
_ السفارة المصرية بالكويت تنفى القبض على 3 مصريين 
_ الحكومة ترفع دعم القطن إلى 200 جنيه للقنطار 
_ شباب القضاة وأعضاء النيابة يطالبون بتدويل أزمة طلعت 

 

تدرس رئاسة الجمهورية إمكانية تعديل موعد إجراء المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والتى من المقرر إجراؤها يومى 27 و28 إبريل القادم، حيث يتوافقان مع بداية أسبوع الآلام وأحد السعف عند الأقباط، وصرح الأب رفيق جريش رئيس المكتب الصحفى للكنيسة الكاثوليكية بأنه يثق فى أن الرئاسة كانت حسنة النية وهى تحدد هذا الموعد. 

قرر الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء تشكيل لجنة خاصة تتولى بحث مشاكل الاستثمار السياحى فى سيناء وذلك فى ضوء القانون الجديد الذى ينص على تحديد فترة 6 أشهر لقيام المستثمرين السياحيين من مزدوجى الجنسية ببيع أملاكهم ومشروعاتهم السياحية حتى يتم إعادة تمليك تلك الأراضى. 

_ المصلون يطالبون الرئيس بالشدة والحسم مع المخربين 
_ استقالة الحكومة "هروب" من المسئولية 
_ تغييرات فى قيادات شركات قطاع الأعمال 
_ النيابة تطلب القبض على زعيم "البلاك بلوك" 
_ علماء مصر ينافسون 70 دولة بأمريكا 

 

أعلنت القوى السياسية الليبرالية والثورية، وقيادات كنسية، رفضها قرار الرئيس محمد مرسى، الدعوى إلى إجراء انتخابات مجلس النواب، فى 28 إبريل، وعلى أربع مراحل، وقالوا إنه يؤدى إلى تصفية الثورة، ومزيد من الانقسام فى البلاد، ويكشف عن وجود اتجاه لتزوير إرادة الناحبين، وأكدوا أنهم يدرسون مقاطعة العملية، وفى المقابل رحبت القوى الإسلامية بالقرار وأكدت جاهزيتها لمعركة الصندوق.

تصاعدت حدة الغضب فى المحافظات من قبل أصحاب مصانع الطوب والأسمنت، بسبب رفع أسعار الوقود وما سموه تضارب قرارات الحكومة، وتوقف العديد من المصانع وتشريد آلاف من العاملين، ما دفعهم إلى الاحتجاج وقطع الطريق، فى الوقت الذى أثرت فيه الأزمة على قطاعات الإنتاج الصناعية والزراعية إضافة إلى النقل، فيما شهدت المحافظات عمليات لبيع الوقود فى السوق السوداء. 

_ خطيب الجمعة يدعو مرسى لتطبيق "حد الحرابة" 
_فرج عامر يشترط تعهدات أمنية لإعادة التشغيل 
_ تدشين حزب "الراية" خلال ساعات 
_ "النور": "الإخوان" سيطرت على "الأوقاف".. والجماعة ابتزاز 
_ ظهور بؤرتين لـ"أنفلونزا الطيور" بـ"الوادى الجديد" 

 


كشفت مصادر بالقصر الرئاسى أن الرئيس محمد مرسى استقر على إجراء الانتخابات التشريعية على 4 مراحل بسبب تلقيه معلومات فى الاجتماع الذى عقده، مساء الأربعاء، مع اللجنة العليا للانتخابات، تؤكد أن أعداد القضاة المتاحة والمنتظر أن تشارك فى الإشراف على الانتخابات لن تكفى لإجراء الانتخابات على 3 مراحل فقط. 

قال مصدر إخوانى مطلع داخل جماعة الإخوان المسلمين إن قرار رئيس الجمهورية محمد مرسى بتحديد موعد الانتخابات البرلمانية نهاية إبريل المقبل، جاء لتأكيد الاتجاه السائد داخل مكتب إرشاد الجماعة، والمكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة على رفض تشكيل حكومة جديدة قبل إجراء الانتخابات البرلمانية. 

_ مصادر قضائية: البرلمان القادم باطل 
_ أقباط غاضبون ورجال أعمال منقسمون حول موعد التصويت 
_ الضباط يرفضون تأمين مقار "الحرية والعدالة" 
_ ممنوع إجراء بحوث مع هيئات أجنبية بدون إذن الأمن 
_ الحكومة تستبعد تشكيل مجالس محلية مؤقتة قبل الانتخابات

موضوعات متعلقة