الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:26 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”رئيس شعبة الثروة الداجنة” تكلفة الكتكوت 10 جنيهات والمنتج بيكسب 1.5 مليون يوميا ماذا فعل حاملي الكرات بمباراة القمة أثار غضب الأهلي وجماهيره؟ كولر يعاقب لاعبي الأهلي بتدريبات بدنية باستاد القاهرة بعد الخسارة أمام الزمالك بالمير يقود تشيلسي لاكتساح إيفرتون بسداسية مذلة في الدوري الإنجليزي إبراهيم نور الدين: كيف اعتزل في مباراة بين فريقين يحتلان المركزين التاسع والعاشر؟ حملتا منه سفاحا..خمسيني يهتك عرض صغيرتين ببورسعيد ويمثل أمام الجنايات غدا إفتتاح معرض الزهور واعياد الربيع بالغردقة مصرع شخص وإصابة 8 آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة تستمر فى توفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين عبد الله السعيد بعد الفوز على الأهلي: لدينا الدوافع للعودة إلى المنافسة على الدوري مجلس الشيوخ يناقش تفاصيل مشروع التأمين الصحى الشامل مع قيادات وزارة الصحه ووزارة المالية بالصور ....تعليم القاهرة تعلن شروط دخول امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الخميس 21 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": الجيش يتصدى لـ"أخونة" الكليات العسكرية.. انفجار حزبى فى مجلس الشورى بسبب تعديل الدوائر الانتخابية.. قرار رئاسى خلال ساعات بالدعوة لانتخابات مجلس النواب


إغلاق الجيش للأنفاق لا يعنى حصار غزة.. "محاكمة النظام" فى الميادين غدا.. مصادر: "الإخوان" ترفض شروط "الإنقاذ" للعودة إلى الحوار.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.


اليوم السابع

بالمرصاد سوف نتصدى لمحاولات "أخونة الجيش" هكذا عبر مصدر عسكرى فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" عن وهم الحديث الذى يتطرق إلى أخونة القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه حديث عار تماما من الصحة، قائلا:" الولاء والانتماء داخل القوات المسلحة لمصر فقط دون غيرها"، وليس لأى فصيل أو تيار سياسى سواء كان فى صفوف النظام أو المعارضة.

أكدت مصادر قضائية وجود انقسام فى صفوف القضاة حول الدعوة التى أطلقها البعض لرفض الإشراف على الانتخابات البرلمانية القادمة، وذلك قبل يوم من الجمعية العمومية الذى دعا إليها نادى القضاة غدا الجمعة، لمناقشة أزمة أعضاء النيابة العامة مع النائب العام المستشار طلعت عبد الله، ولفتت المصادر فى الوقت نفسه إلى أن الجمعية ربما تصدر توصية بالتلويح بمقاطعة الإشراف على الانتخابات فى حال عدم الاستجابة لمطالب القضاة وأعضاء النيابة العامة.

== أسرار صراع "الداخلية" و"الرئاسة" على المناصب الأمنية الكبرى 
== بلالين عصيان بورسعيد تنفجر فى وجه الرئيس 
== القمح يكفى 101 يوم.. ورصيد الأرز 123 ألف طن 
== أهالى "ميت كنانة" يشعلون النار فى محطة صرف صحى بعد غرق 9 داخل بالوعة 
== مجانين الثورة.. 221 ألف مريض نفسى فى سنة واحدة بمصر


الاهرام

كشف مصدر مسئول بهيئة الموانئ البرية النقاب عن ارتباك شديد فى حركة عبور الشاحنات بين مصر وليبى، بعد قيام عدد من أهالى مطروح والمناطق المجاورة إغلاق الطريق المؤدى إلى معبر السلوم، وقال المصدر إن قوات الأمن تفاوضت مع قاطعى الطريق لفتحه إلا أنهم سرعان ما أغلقوه مرة أخرى لتتوقف حركة الشاحنات والسيارات.

أكد المستشار القانونى لرئيس الجمهورية فؤاد جاد الله، أن هناك اتجاها لإصدار قرار رئاسى خلال ساعات، بدعوة الناخبين للاقتراع لانتخابات مجلس النواب، وذلك وفق نص المادتين 177 و229 من الدستور، فيما قالت مصادر مطلعة، إن هناك اتجاها بأن تجرى الانتخابات خلال شهر مايو المقبل، وأن اللجنة العليا للانتخابات سوف تحدد موعد فتح باب الترشح وجميع الإجراءات المتعلقة بالانتخابات.

== دعوات العصيان تنتقل إلى الإسماعيلية والسويس والإسكندرية 
== اتحاد الإذاعة والتليفزيون يتهم الفضائيات بالتضليل 
== تصاعد الجدل حول نية الحكومة فتح استيراد القطن 
== تجديد مبادرة بناء 100 مدرسة وشركة وطنية للاستثمار 
== لجنة بالشورى تطالب بإنهاء احتجاز المصريين بالإمارات


الاخبار

أكد المستشار محمود مكى، وزير العدل، أن اللجنة العليا للتشريع برئاسة د. هشام قنديل، رئيس الوزراء اتفقت على تحديد أولويات القوانين والخطة التشريعية للمرحلة القادمة، وذلك لإعادة هيكلة البنية التشريعية للدولة فى ضوء مفاهيم الحرية والعدالة التى تبنتها ثورة يناير، وفى إطار ما يقتضيه الدستور الجديد من تعديلات تشريعية وبسط سيادة القانون الذى ينبع من سيادة الأمة ويعبر عن إرادتها.

أكد العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى الرسمى أن القوات المسلحة مستمرة بعملها بسيناء حتى إغلاق جميع الإنفاق برفح والقضاء على جميع البؤر الإجرامية، وحول تصريحات بعض المسئولين فى حركة حماس والتى هاجمت إغلاق الجيش المصرى للإنفاق الحدودية وإغراقها بالمياه واعتبار ذلك حصارا رسميا لقطاع غزة، قال المتحدث العسكرى إن الادعاء بأن الجيش المصرى يعمل على محاصرة الفلسطينيين هو شىء لا يعقل فمصر وقوتها المسلحة تناصر وتقف دائما مع القضية الفلسطينية وتاريخها الطويل يشهد بذلك.

== عاطل يحاول طعن محافظ بنى سويف 
== بدء تطبيق الحد الأقصى للدخل 
== الحكومة تتسبب فى إفلاس الفنادق والعائمات 
== رئيس هيئة موانئ بورسعيد: إغلاق الميناء لا يليق بأحفاد 56 
== منافذ متحركة للقوات المسلحة فى بورسعيد لبيع السلع بأسعار رمزية


المصرى اليوم

دعت حركات سياسية وقوى ثورية وناشطون إلى تنظيم مليونية غدا الجمعة لـ"محاكمة النظام" على الجرائم التى تم ارتكابها فى الفترة الأخيرة، وكذلك ضد محاولة "أخونة الجيش"، بالتزامن مع تلويح عدد من القضاة باللجوء إلى المحاكم الدولية لإقامة دعوى ضد ما سموه انتهاكات الرئيس مرسى.

كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين عن أن مكتب الإرشاد رفض مطالب جبهة الإنقاذ الوطنى، التى عرضها الدكتور محمد البرادعى، مؤسس حزب الدستور، والدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، على الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، خلال اللقاء الذى عقد بمنزل البرادعى مؤخرا، مؤكدة أن الجماعة تجاهلت رأى عدد من قيادات "الحرية والعدالة"، بالاتجاه للموافقة على جزء كبير من شروط الجبهة، التى أبرزها إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، والمستشار طلعت عبد الله، النائب العام.

== قتيل جديد فى حرب الوقود.. و"البترول": البيع بسعر التكلفة خلال 3 سنوات 
== - أول سفارة فى عهد مرسى بسلطنة بروناى 
== القضاء الإدارى: لا يجوز لائمة المساجد استخدام المنابر لتحقيق أهداف سياسية 
== "الإدارية العليا" تنصر الضباط الملتحين على "الداخلية" 
== وقفة أمام "الدستورية" لإلغاء "خانة الديانة"


الشروق

لقاءات مكثفة شهدتها الأيام الأخيرة الماضية بين مسئولين أمنيين مصريين وإسرائيليين رفيعى المستوى، كان أخرها ما كشف عنها موقع" وإلا الإخبارى الإسرائيلى" نقلا عن مصادر أمنية لم يذكرها، عن لقاء تم بالقاهرة يوم الأحد الماضى بين مسئولين أمنيين إسرائيليين كبار واللواء محمد رأفت شحاتة مدير المخابرات المصرية، لأول مرة منذ تولية منصبه فى شهر أغسطس الماضى.

== وقفة ضد تصريحات "أبوا سلام" أمام "القضاء العالى" 
== "التعليم" تنفى تغيير النشيد الوطنى بإحدى المدارس أو ملكيتها لعائلة الشاطر 
== رئيس "الخدمات البيطرية": السل البقرى متوطن فى مصر لكنه غير قاتل 
== زيادة الضرائب على 6 سلع بدلا من 25.. وإعفاء الأجور الأقل من 1000 جنيه 
== الإسلاميون سيحصلون على ثلثى البرلمان.. و"النور" لن يحافظ على نفس مقاعده

موضوعات متعلقة