النهار
السبت 20 يوليو 2024 01:55 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جرائم الاحتلال مستمرة في حق أطفال قطاع غزة

نشرت اليوم صحيفة الجارديان البريطانية مقالا للكاتبة أروى المهداوي تسلط من خلاله الضوء على الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
وقالت الكاتبة في مقالها: قُتل بضع مئات هنا، وعشرات احترقوا حتى الموت هناك، وحفنة من الأطفال ماتوا بسبب سوء التغذية: كل يوم يبدو أن هناك مذبحة أخرى لا تكاد تؤثر على الوعي العام. وبعد ثمانية أشهر من القصف المكثف، أصبحت معاناة المدنيين البائسة أمراً طبيعياً بشكل خطير.
وتشير مجموعة من التقديرات إلى أن أكثر من 15000 طفل قُتلوا بسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع، فقد قدرت منظمة إنقاذ الطفولة أن ما يصل إلى 21000 طفل في عداد المفقودين.
بينما أشارت منظمة إنقاذ الطفولة يكاد يكون من المستحيل جمع المعلومات والتحقق منها في ظل الظروف الحالية في غزة، ولكن استنادا إلى مدى القصف والكثافة والتركيبة السكانية في غزة، تقدر مجموعة المساعدات البريطانية أن 5160 طفلا يفترض أنهم لقوا حتفهم تحت الأنقاض.
وهناك العديد من الأطفال تعرضوا لأضرار لا يمكن التعرف عليها بسبب المتفجرات، أو دُفنوا في مقابر جماعية أو مجهولة، أو اختفوا في فوضى الصراع. لقد قامت القوات الإسرائيلية باعتقال وإخفاء العديد من الأطفال. وقد أُلقي بعضهم في قبور لا تحمل أية علامات.