النهار
الأحد 23 يونيو 2024 01:24 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مستقبل وطن منوف يتبرع ببعض لوازم امتحانات الثانوية العامة محافظ القليوبية يُدشن البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد الشامخية بمدينة بنها الرئيس السيسي يهنئ العاملين في الجهاز الإداري في يوم الخدمة العامة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة إزالة في المهد لـ30 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالمنوفية خلال إجازة عيد الأضحى وإحالة المعتدين للنيابة العامة أبو ليمون يستقبل نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك «EGX30» يصعد 1% في منتصف تعاملات اليوم الأحد محامي المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب أوبر بتقرير تقييم المجني عليها للشركة محامي سائق أوبر بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب بإرفاق سجل المكالمات الواردة من هاتف الضحية اليوم.. منتخب مصر للسيدات للطائرة الشاطئية يواجه المغرب في نصف نهائي البطولة الأفريقية أبو الدهب: الزمالك سيخوض مباراة القمة سويلم: أعتذر عن تصريحاتي السابقة ضد الزمالك.. والأبيض سيتراجع عن قراره بشأن مبارة القمة

تقارير ومتابعات

كلية التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل

كلية التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين
كلية التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين

في إطار الدور المهم والخدمي الذي تقوم به جامعة حلوان لتأهيل الطلاب بكل المقومات الضرورية لسوق العمل، نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان ورشة عمل عن "تنمية المهارات والجاهزية لسوق العمل"، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، وإشراف الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتزويد طلابها بالمهارات والخبرات اللازمة لتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل بعد التخرج.

حاضرت في الورشة الدكتورة ألفت السيد، مدربة معتمدة من جامعة عين شمس ومنظمة اليونسكو.

وأوضح الدكتور إبراهيم لطفي، دور الكلية في إكساب الخريجين مهارات تساعدهم على التفوق في سوق العمل من خلال الدعم والتدريب المستمر.

وعرض الدكتور مصطفى الطوخي أهداف الورشة في تشجيع الطلاب على العمل واكتساب المهارات والخبرات اللازمة.

وقدمت الدكتورة ألفت برنامج "Business Twenty" المعتمد لتعلم المهارات في 20 يومًا، وأكدت على دور الشباب كركيزة في بناء المجتمع وضرورة توجيههم نحو التأهيل لسوق العمل.

كما شرحت مفهوم التأهيل لسوق العمل من خلال اكتساب مهارات مثل التفاوض والتفكير الإبداعي والناقد، واتخاذ القرارات، والعمل الجماعي، وإدارة الوقت، والحصول على شهادات احترافية معتمدة، وإعداد السيرة الذاتية.

كما عرضت أمثلة لمشروعات ومواقع تنمية المهارات مثل Udemy و Coursera، بالإضافة إلى مواقع التوظيف المعتمدة مثل LinkedIn.

موضوعات متعلقة