النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:19 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على ”تروسيكل” ويحيل سائقه للنيابة محافظ البحر الأحمر يتفقد اعمال الرصف والتطوير بمنطقة مجاويش بالغردقة خبير اقتصادي يتوقع تثبيت المركزي لسعر الفائدة غدا الخميس وليد طايل مدير قصر ثقافة شبين الكوم: نقدم صيف هذا العام أنشطة وعروض كثيرة لمختلف الفئات العمرية محافظ المركزي المصري يوقع على مذكرة تعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية للبدء في تنفيذ برنامج Finance in Common تساؤلات مفتوحة حول الصراع الراهن في السودان محافظ الدقهلية: شعب المنصورة سطر اسمه بأحرف من نور في سجل التاريخ لانتصاره علي الحملة الصليبية محافظ الدقهلية يكرم اوائل الدبلومات الفنية اللواء ” مرزوق ” : جولاتي المفاجئة مستمرة لتقديم كافة الخدمات للمواطن المؤتمر السنوي لكلية الطب بجامعة المنصورة من التميز إلى التأثير ملك بريطانيا يدعو إلي تنفيذ حل الدولتين في الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية طوال76 عاما! بعد وفاته اليوم..شاهد وصية الفنان تامر ضيائي

تقارير ومتابعات

تنسيق الجامعات...لطلاب الثانوية العامة 2024 تعرف على «كلية الفنون الجميلة» جامعة حلوان

كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان


تُعد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في مجال الفنون في مصر والعالم العربي، تأسست الكلية في العام 1908 تحت مسمى "مدرسة الفنون الجميلة" بمبادرة من الأمير يوسف كامل وبمساعدة النحات الفرنسي جاليسم ليبلان.

في بدايتها، اقتبست المدرسة مناهجها الأكاديمية من النموذج الفرنسي لتكنولوجيا التعليم الفني الحديث، واستعانت بنخبة من الأساتذة الأوروبيين لتطوير المشروع، وفي عام 1911، أقيم أول معرض للمدرسة عرضت فيه أعمال الطلاب في التصوير والنحت والعمارة.

اليوم، تضم كلية الفنون الجميلة العديد من الأقسام العلمية مثل العمارة، التصوير، النحت، الديكور، الجرافيك والاتصالات المرئية، وتقدم برامج متنوعة في التصميم الجرافيكي، التصميم المعماري والعمراني المستدام، الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة، برنامج تصميم العمارة الداخلية.


تتميز الكلية بتركيزها على تعزيز الإبداع والابتكار لدى الطلاب من خلال تدريسهم أحدث الأساليب والتقنيات التكنولوجية في مجالات الفنون البصرية والتصميم. كما تهدف إلى إعداد خريجين مبدعين قادرين على استثمار معارفهم نظرياً وعملياً لتلبية احتياجات سوق العمل وتحقيق التنمية المستدامة.

تسعى كلية الفنون الجميلة إلى أن تكون مؤسسة تعليمية معتمدة رائدة عالمياً في إنتاج واستثمار المعرفة العلمية والإبداع الفني في مجالات الفنون والعمارة، وتعمل على الارتقاء بالثقافة البصرية للمجتمع المصري من خلال خدماتها التعليمية الذكية والمتطورة.

موضوعات متعلقة