النهار
السبت 20 يوليو 2024 12:49 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تنسيق الجامعات 2024...لطلاب الثانوية العامة...برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة بكلية الحقوق جامعة حلوان.

جامعة حلوان
جامعة حلوان

يهدف برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة بكلية الحقوق جامعة حلوان إلى تزويد الطلاب بالمعارف والنظريات الأساسية والمتقدمة في مختلف مجالات القانون العام والخاص باللغتين الفرنسية والعربية بالإضافة إلى إنشاء وتعزيز الجانب المهني للعلوم القانونية النظرية عند الطالب وتطوير القدرات والمهارات الفكرية باللغة الفرنسية عند الطالب.

كما يسهم البرنامج إلى تمكين الطالب من إجراء البحوث القانونية بمستوى ليسانس وفق منهجية علمية سليمة باللغتين الفرنسية والعربية وتمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة وإجابة استخدامها لرفع كفاءة أدائه الشخصي والمؤسسي باللغة الفرنسية.

وهذا ويشترط لمنح الطالب درجة الليسانس في برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية في نظام الساعات المعتمدة اجتياز مقررات دراسية بواقع 136 ساعة معتمدة وفق جدول المقررات الدراسية.

ويقبل البرنامج الطلاب المصريون الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها من مصر أو الخارج أو تلك التي تدرس مناهجها باللغة أجنبية بشرط ألا يقل مجموعه في اللغة الفرنسية عن 80 % من الدرجة النهائية ولا يجوز قبول تحويل الطلاب الباقيين من الإعادة أو مفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى كما يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دولة أخرى بحسب ترتيب درجاتهم ولا يجوز قبول تحويل الطالب إلى برنامج باللغة العربية إلا في حالة الرسوب ولا يجوز التحويل مطلقا بين البرنامج باللغة الفرنسية والعربية في الفرقتين الثالثة والرابعة.

موضوعات متعلقة