النهار
الأحد 23 يونيو 2024 01:11 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة إزالة في المهد لـ30 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالمنوفية خلال إجازة عيد الأضحى وإحالة المعتدين للنيابة العامة أبو ليمون يستقبل نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك «EGX30» يصعد 1% في منتصف تعاملات اليوم الأحد محامي المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب أوبر بتقرير تقييم المجني عليها للشركة محامي سائق أوبر بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب بإرفاق سجل المكالمات الواردة من هاتف الضحية اليوم.. منتخب مصر للسيدات للطائرة الشاطئية يواجه المغرب في نصف نهائي البطولة الأفريقية أبو الدهب: الزمالك سيخوض مباراة القمة سويلم: أعتذر عن تصريحاتي السابقة ضد الزمالك.. والأبيض سيتراجع عن قراره بشأن مبارة القمة الجريدة الرسمية تنشر قرار جمهوري بتعيين عدد من السفراء بديوان وزارة الخارجية ذكرى رحيل القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع الـ13.. آخر جيل عمالقة القراء محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة

منوعات

بمناسبة عيد الأضحى.. طريقة عمل حلويات اللحوم ”السمين” في المنزل

تعتبر "حلويات اللحوم" أو السمين كما يطلق عليها في الشارع المصرى من أكثر الوجبات والأطباق التي يقبل عليها المصريين، فهى الوجبة الشعبية الأشهر والتي تحتاج إلى طريقة خاصة لتكتسب النكهة والمذاق التى تتمتع به فى المطاعم والمحال الخارجية.

لذلك سنقدم لكي أشهى طريقة لتحضير حلويات المدبح، حتى تتميزي في سفرتك لعيد الأضحى.

المقادير

كبدة

ممبار

فشة مسلوقة

لحمة مفرومة

بصل

سمين

لية

فلفل أخضر رومي

بهارات

ملح - فلفل أسود

طريقة التحضير

في طاسة على النار ضعي اللية، ثم اخلطي اللحمة المفرومة والبصل والملح والفلفل الأسود والبهارات في وعاء كبير، شكلي خليط اللحمة المفرومة لكرات أو حسب الرغبة، ثم ضيفي اللحمة المفرومة في الطاسة مع اللية على النار وقلبيهم جيدًا، بعد ذلك قومي بسلق الفشة، ثم قطعي الفشة لشرائح، وضعيها مع خليط السمين، ثم ضعي الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.

وأخيرا ضعي الفلفل الأخضر الرومي والثوم، ثم قطعي الممبار المسلوق، وضفيه إلى خليط السمين، قدمي السمين مع العيش.

مقادير عمل اللسان

لحم اللسان

بصلة شرائح

ثمرة جزر حلقات

ربع ربطة كرات

2 عود كرفس

ملح وفلفل أسود

بهارات

قرفة

حبهان

جوزة الطيب

ورق لورى

روزمارى

زبد

ثوم مفروم

طريقة التحضير

نحضر اللسان بعد غسله جيدا، ونضعه في حلة بها ماء ونرفعه على النار، ثم نضيف له البصل والجزر والكرفس والكرات والحبهان والقرنفل وورق اللورى والروز مارى والملح والفلفل والبهارات وجوزة الطيب المبشور، ونهدئ النار ونغطيه حتى تمام النضج، بعدها ننشله من ماء السلق، ونتركه يبرد، ثم نقطعه شرائح- ثم نحضر مقلاة غير لاصقة، ونذوب بها الزبد ثم نشوح فيها الثوم، ونضيف اللسان ونقلب حتى يتحمر جيدا، ثم نتبله بالملح والفلفل ورشة جوزة الطيب، ويقدم ساخنا.