الخميس 23 مايو 2024 06:24 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجودو المصري يحجز مقعدين في أولمبياد باريس 2024 غدًا.. كولر والشناوي يحضران المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والترجي غدًا الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم مرانه غدا باستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الترجي لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها بالقاهرة تمهيدًا لعقد الجلسة العامة الرابعة بعد غد البورصة : انتقال شركة ديجيتايز من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الرئيسي فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور... أحمد الشيخ: البورصة تعمل على إتاحة تداول أذون الخزانة عبر شركات السمسرة خلال 4 شهور جولد بيليون: الذهب يتراجع 2.3% في البورصة العالمية بسبب محضر اجتماع الفيدرالي أحمد الشيخ: بورصة السلع تستعد لاستقبال منتجين بالتعاون مع البترول وقطاع الأعمال أستعدادات مشروع التدريب”صقر١٢٩” لمجابهة الأزمات والكوارث بالبحر الأحمر اتحاد شباب الخارج : مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظي باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي

منوعات

بأقل التكاليف.. طرق لتزيين بلكونة منزلك

عندما ترغب في قضاء بعض الوقت والاسترخاء تحت أشعة الشمس، فلا توجد مساحة صغيرة جدًا بحيث لا يمكن تقديرها، حتى أصغر الشرفات يمكن أن تكون مكانًا ممتازًا للجلوس في صباح صيفي هادئ، ويمكن أن تساعدك أفكار وديكور الشرفة المناسبة على العيش بعيدًا عن بصمتها الصغيرة، الأمر كله يتعلق باستخدام أفكار تزيين الشرفة الذكية لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من المساحة الخاصة بك.

أفكار لتزين بلكونة منزلك

صناديق النافذة

ستعمل أزهار صندوق النوافذ على ترقية المظهر الخارجي بالكامل على الفور، يمكن أن تكون أكثر روعة من النباتات الموضوعة في أصص لأنها على مستوى العين حيث يمكنك تقديرها حقًا.

تأثيثها مثل غرفة المعيشة

يجب أن تكون منطقة الجلوس بالخارج جذابة تمامًا مثل تلك الموجودة بالداخل، حتى لو كانت أصغر، قم بتزيين شرفتك بوسائل الراحة مثل الوسائد والأغطية والشموع، والأريكة المنجدة والبطانيات الناعمة والإضاءة المزاجية.

استخدام النباتات للخصوصية

إضفاء إحساس بالهدوء والعزلة على مساحة شرفتك لا يجب أن يكون مكلفًا (أو دائمًا)، بدلاً من تثبيت شاشة أو ستائر معلقة، اختر تعليق المزارع الكبيرة الحجم، لن تضيف فقط بعض المساحات الخضراء التي تشتد الحاجة إليها إلى مساحتك، ولكنها ستمنع بشكل فعال أي أعين متطفلة من النظر إليها.

تقسيمها إلى مناطق

إذا كانت شرفتك بها مساحة كافية، فقم بتخصيص منطقتين منفصلتين لمضاعفة وظائفها.

هناك أماكن تتميز البلكونات الخاصة بها بأنها مرتفعة نسبيًا وهذا الارتفاع يساعد كثيرًا في إمكانية وضع كنب طويل ورفيع من شأنه أن يضم عدد كبير من الأفراد وفي الوقت ذاته يحافظ على المساحة، ويمنحها مزيدًا من الوسع.

اختر الأبواب الزجاجية

عندما يتعلق الأمر بتحقيق أقصى استفادة من المعيشة الداخلية والخارجية، فإن التحسينات المعمارية التي تسهل الانتقال بين المساحتين هي المفتاح، استخدم أبوابًا كبيرة من الفولاذ والزجاج ممتدة من الأرض حتى السقف المنزلي، مما يؤدي إلى شرفة بسيطة.

وضع مصابيح

لجعل البلكونة أكثر جاذبية قومي بوضع عدد كبير من المصابيح الخاصة بالإضاءة القوية لكي تصبح جذابة بالمساء.