الأحد 26 مايو 2024 08:58 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

نبذه عن عملية سحب الماء الأبيض من د. احمد الهبش

عملية سحب الماء الأبيض هي إجراء جراحي يهدف إلى علاج مشاكل السحايا البيضاء في العين، والتي قد تتسبب في تضخمها أو تغير لونها أو حتى فقدان الرؤية إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.

يعد د أحمد الهبش طبيب العيون من بين الخبراء في هذا المجال، حيث يقدم هذا الإجراء بأحدث التقنيات والمعايير الطبية العالمية، يتخصص الدكتور أحمد الهبش في استخدام تقنيات متطورة في سحب الماء الأبيض بدقة وفعالية، مما يساعد في استعادة الرؤية وتحسين جودة الحياة للمرضى بشكل كبير. تتمثل مميزات خدماته في الدقة في التشخيص، والتفاني في العلاج، والاهتمام براحة المريض، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن رعاية طبية متميزة لمشاكل العيون.

خطوات عملية سحب الماء الابيض من العين

خطوات عملية سحب الماء الأبيض وفقا لإجراءات الدكتور أحمد الهبش تتم بعناية فائقة وتشمل الآتي:

التقييم الطبي:

يبدأ الطبيب بتقييم الحالة الصحية للمريض وتقدير مدى الحاجة لإجراء عملية سحب الماء الأبيض.

التحضير:

يتم تهيئة المريض للعملية من خلال توفير التعليمات اللازمة وتنظيف العين وتطبيق قطرات مخدرة.

الجراحة:

يتم إجراء العملية جراحيًا باستخدام تقنيات دقيقة لسحب الماء الأبيض المتجمع داخل العين، ويتم ذلك عادةً باستخدام أدوات مخصصة تسمح بالوصول الآمن والفعال.

مراقبة ما بعد العملية:

يتم مراقبة المريض بعد العملية للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات وتوفير الرعاية اللازمة.

الاستشارة الطبية:

يُعطى المريض إرشادات وتوجيهات مفصلة حول العناية بالعين بعد العملية، بما في ذلك استخدام القطرات والمراقبة المنتظمة للحالة.

اهم الارشادات قبل بدء عملية سحب الماء الابيض من العين

قبل بدء عملية سحب الماء الأبيض من العين، يتعين على المريض اتباع بعض الإرشادات الهامة لضمان سلامة العملية ونجاحها وهي كالتالي:

  • الصيام المطلوب: ينبغي على المريض الامتناع عن تناول الطعام والشراب قبل الموعد المحدد للعملية، وذلك وفقاً لتعليمات الطبيب المختص. يساعد الصيام في تقليل أي مخاطر محتملة خلال العملية ويحسن من نتائجها.

  • توقف استخدام العدسات اللاصقة: يجب على المريض اتباع توجيهات الطبيب بخصوص توقف استخدام العدسات اللاصقة قبل فترة محددة من العملية. هذا يساعد في استعداد العين للعملية ويقلل من أي مضاعفات محتملة.

  • التواصل مع الطبيب: ينبغي على المريض التحدث مع الطبيب بشكل مفصل حول أي استفسارات أو مخاوف قد تكون لديه بخصوص العملية. يمكن للطبيب تقديم المعلومات اللازمة وتهدئة أي مخاوف قد تكون موجودة لدى المريض، أحدث الخصومات من خلال كود خصم اي هيرب جديد.

  • فهم الجوانب الطبية: ينبغي على المريض فهم جميع الجوانب الطبية المتعلقة بالعملية، بما في ذلك الإجراءات المتوقعة، والمخاطر المحتملة، والعناية ما بعد العملية. هذا يساعد في خلق الثقة بين المريض والطبيب ويحسن من تجربة العملية بشكل عام.

طريقة التواصل مع دكتور احمد الهبش طبيب عيون

يمكنك التواصل مع دكتور أحمد الهبش، طبيب العيون المتخصص، بسهولة من خلال عدة وسائل. يمكنك التواصل معه عبر تطبيق واتساب على الرقم التالي: 0541451457، حيث يمكنك إرسال استفساراتك وطلباتك مباشرة والحصول على رد سريع وفعال. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل معه أيضًا عبر البريد الإلكتروني على العنوان: [email protected]، حيث يتيح هذا البريد الإلكتروني فرصة للتواصل وتبادل المعلومات بشكل مريح ومنظم. باستخدام هذه الوسائل، يمكنك الحصول على المشورة الطبية المتخصصة وترتيب مواعيد الكشوفات بسهولة ويسر، مما يساهم في تلبية احتياجاتك الصحية بكل فاعلية وراحة.