النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 04:02 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة التقاوى ويؤكد على توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إنتاج التقاوى عالية الجودة والإنتاج عاجل وخاص.. الزمالك يعلن تخفيف عقوبة عواد بعد الاعتذار ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ على منصة «ums» فى هذا الموعد.. عمرو دياب يحيي حفلاً غنائيًا ضخمًا بالسعودية داليان الصينية تستعد لاحتضان منتدى دافوس الصيفي 2024

فن

في معكم منى الشاذلي..تفاصيل زيارة مرسي جميل عزيز لنجله على الجبهة

تحدث اللواء مجدي عزيز عن ذكرياته مع والده الشاعر الكبير الراحل مرسي جميل عزيز، خاصة خلال فترة تواجده على الجبهة منذ نكسة 1967 وحتى حرب أكتوبر 1973.

وأوضح عزيز، في لقاء ببرنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع على قناة ON، بمناسبة ذكرى رحيل والده، أنه كان يرغب في دخول معهد السينما لدراسة السيناريو والإخراج لكن والده رفض، بينما سمح له بدخول الكلية الحربية، رغم أنه كان ولده الأكبر والوحيد ومن بعده 3 بنات.

وأضاف: "منذ 1967 وحتى نهاية حرب 1973 وأنا على الجبهة.. كنت سلاح مدرعات.. ووقتها كان مبنى الإذاعة والتلفزيون بينظموا رحلات للجبهة للفنانين والإعلاميين.. والدي مكنش بيفوّت رحلة من دول، مش عشان ابنه، ولكن لدعم ومؤزارة الجنود".

وتابع: "كان تركيزه مع الجنود فقط.. وفي مرة كنت في إجازة ولقيته بيستعد عشان يخرج للجبهة، فطلبت منه نروح سوا، لأن كان مفروض أرجع من إجازتي بالليل، لكنه رفض ينتظر، ولما رجعت كتيبتي قالوا لي عارف مين كان هنا الصبح ودخل دبابتك واتغدى معانا ... واكتشفت إنه زار كتيبتي بالصدفة.. لكن بعد كده قابلته في زيارة تانية".