النهار
الأحد 23 يونيو 2024 09:03 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

”هنية”: أبلغنا مصر وقطر موقفنا بشأن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إنَّ الفصائل الفلسطينية بخير والاحتلال الإسرائيلي يروّج للانتقال إلى مرحلته الثالثة للقيام بعمليات عسكرية مركزة في غزة، لكنها ستسقط أمام الفصائل.

وأضاف "هنية" في كلمته، اليوم الثلاثاء: لن نطلق سراح المحتجزين في قطاع غزة إلّا بشروطنا"، مشيرًا إلى أنّ اليوم والغد ملكاً للشعب الفلسطيني ونحن من يقرر حاضرنا ومستقبلنا

وذكر "هنية"، أنَّ حركة حماس تلقت العديد من المبادرات تتعلق بالوضع الفلسطيني الداخلي صادرة عن شخصيات عربية وفلسطينية حريصة على شعبنا وقضيتنا، لافتًا إلى أننا متمسكون بوحدة الشعب الفلسطيني ومنفتحون على المكونات الوطنية كافة من أجل بناء المرجعية الوطنية في إطار المنظمة عبر الخيار الديمقراطي إلى جانب الاتفاق على حكومة وطنية للضفة والقطاع..

وأوضح أننا قدمنا لمصر وقطر موقفنا ورؤيتنا بشأن وقف شامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والاستجابة لمطالبه، مؤكدًا أنه لن يكون هناك فوضى أو فراغ في قطاع غزة والأجهزة الشرطية والأمنية تعمل حاليًا بإمكاناتها المتاحة لوقف الحرب الإسرائيلية.

من جانبها أعلنت حركة فتح الفلسطينية إضرابا عاما وشاملا في رام الله والبيرة غدا احتجاجا على اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري في بيروت، كما أعلنت القوى الوطنية في الضفة الغربية الإضراب والنفير العام غدا حدادا على "العاروري".

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية الثلاثاء أن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مكتبا لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل.

موضوعات متعلقة