النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:40 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس مدينة منوف يتابع تجهيز المعرض الدائم للسلع الغذائية بالتنسيق مع أمانة مستقبل وطن حزب صوت الشعب: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أبو الغيط ووزير الخارجية بدر عبد العاطي يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع بالمنطقة العربية للتنمية الإدارية تنظم ”ملتقى التحول الرقمي ودورة في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن” الأسبوع المقبل بتركيا الوافدين بالأزهر: نشكر القيادة السياسية والشعب المصري والأزهر الشريف في دعمهم السودان ورعاية طلابه محافظ الفيوم يدشن مبادرة ”دكان الفرحة” لتوزيع 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية مهرجان بيتزا على شواطئ مرسي علم يجذب سياح أوروبا رئيس مدينة الغردقة: الانتهاء من إضاءة شوارع عمارات الجيش تحرير عدة محاضر متنوعة خلال حملة تفتيشية على المحلات التجارية بالقصير صحة الدقهلية: 5 عمليات بمستشفي ميت سلسيل فى القافلة العلاجية الثانية القبض على قاتلة الطفلة سما بالفيوم ”عبر تقنية فيديو كونفرانس.. محافظ الدقهلية يتلقي اتصالاً من وزيرة التنمية المحلية للاطمئنان على حالة شاطئ جمصة

تقارير ومتابعات

الجوهري لـ”النهار”: إسرائيل لاتتمنى حرباً مع مصر وإذا حدث ستخسر الكثير

اللواء سلامة الجوهري
اللواء سلامة الجوهري

صرح اللواء سلامة الجوهري مدير وحدة مكافحة الإرهاب الدولي بالمخابرات الحربية سابقا أن إسرائيل لا تتمنى حربا مع مصر نهائيا في الوقت الحالي، ومصر جاهزة لأي محاولة اعتداء على حدودنا.

وأضاف الجوهري لـ "النهار"، إذا فكرت إسرائيل في حرب مع مصر فإنها ستخسر كثيرا ولا يستطيع أن يتخطى ربع مساحة سيناء، فإذا فكر تخطى الحدود فقط ستكون طائراتنا ومدافعنا جاهزة في أى وقت، فالغدر والخيانة في دم الصهاينة ولن تترك دولة ضعيفة مثلما فعلت مع لبنان، فهو لايتمنى أن يدخل في حرب مع مصر، لأن مصر لديها جيش قوى وإمكانيات كبيرة.

ووفقا لاتفاقية كامب ديفيد فإن هناك قوات مسلحة منتشرة على طول الحدود في المنطقة ( أ) .

وأشار مدير وحدة مكافحة الإرهاب الدولي بالمخابرات الحربية، أن فكرة أنفاق قناة السويس "ضربة معلم" للمرور بسهولة من السويس لبورسعيد بطول القناة، ولو صدر أمر بدخول القوات لسيناء سيكون الأمر سهل للغاية بعبور تلك الأنفاق.

لذلك تكون الحرب ليست في صالح إسرائيل فهى تعلم مالدينا من إمكانيات من تنوع سلاح سواء من روسيا وألمانيا وفرنسا وأمريكا والصين وكوريا الجنوبية.

فالعسكري المصري أقوى من أى عسكرى بالعالم لأنه يحارب على الأرض معتمدا على قوته وليس عالعسكري الأجنبي الذي يعتمد على تكنولوجيا يحرك بها معداته ولا يستطيع مواجهة الحرب الميدانية.

موضوعات متعلقة