النهار
الخميس 20 يونيو 2024 03:04 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جنوب سيناء تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة الصحة: فرق لتواصل المجتمعي قدمت خدمات التوعية الصحية ل 81 ألف مواطن خلال عيد الأضحى المبارك التعليم العالي: تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357 محافظة القاهرة: نجاح الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ الخطة تلبية إحتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك الزراعة: تتابع الصادرات والواردات الزراعية في ميناء دمياط و”موسى” في زيارة مفاجئة لإدارة الحجر الزراعي بالميناء وزير الزراعة يتابع تجربة زراعة الجوجوبا في غرب المنيا ويوجه بقياس نتائجها باستمرار رفع 1100 طن قمامة خلال حملة مكثفة للنظافة في كفر الشيخ الأولمبية المصرية : محمد صلاح سيحمل على مصر حال تواجده في أولمبياد باريس كان عايز يصلح التليفون..قرارت هامة من جهات التحقيق في مصرع طالب شنقا بأوسيم محمد فضل: الشحات أخطأ والشيبي مظلوم.. والأزمة دخلت في العند ”ولاد رزق 3” يتصدر.. إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى 2024 فيلم ”اللعب مع العيال” يقترب من 16 مليون جنيه في السينمات المختلفة

فن

عرض فيديو لأداء صوتي للراحل أشرف عبد الغفور لرواية «أوراق شمعون المصري»

أشرف عبدالغفور
أشرف عبدالغفور

عرض برنامج "معكم منى الشاذلي" مقاطع فيديو للفنان الراحل أشرف عبدالغفور خلال تسجيله للأداء الصوتي لرواية "أوراق شمعون المصري"، والتي حققت نجاحًا وانتشارًا كبيرًا منذ طرحها.

من جانبه، قال الكاتب أسامة عبدالرؤوف الشاذلي مؤلف الرواية، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة ON، إنه فُجع بنبأ وفاة الفنان أشرف عبدالغفور فهو قامة فنية كبيرة، وكانت تجمعه به وبزوجته علاقة طيبة.

وعن تفاصيل تسجيل الفنان الراحل للرواية بصوته، قال الشاذلي: فكرة إننا نعمل كتاب صوتي كانت فكرة مبكرة أوي.. كانت حتى أثناء كتابة الجزء الأول والحلقات الأولى.. يعني إحنا سجلنا الجزء الأول سنة 2015 بينما انتهينا من رواية أوراق شمعون ككل في 2020.

أضاف: أستاذ أشرف تعلمت منه الكثير، سواء على مستوى إتقانه للغة العربية نطقًا ونحوًا.. لدرجة إن هناك بعض الألفاظ كنا بنقف قصادها ونتجادل فيها.. ده غير تحضيره وأسلوبه في القراءة.. وحقيقي حزنت بشدة لخبر وفاته.