النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 03:01 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

خروج زوجة الفنان الراحل أشرف عبدالغفور بعد تحسن خالتها الصحية

ريهام عبدالغفور ووالدتها
ريهام عبدالغفور ووالدتها

كشفت مصادر مقربة من أسرة الفنان الراحل أشرف عبدالغفور عن تعافي زوجته وخروجها من مستشفي زايد التخصصي ووصولها المنزل ، في حالة من الحزن الشديد لعلمها بوفاة زوجها الفنان الكبير أشرف عبدالغفور .

وأشار المصدر أن أسرة الراحل أشرف عبدالغفور قد أخفت عن زوجته خبر الوفاة ولكنها علمت بالخبر .

وكان الفنان أشرف عبدالغفور قد تعرض لحادث علي طريق مصر إسكندرية الصحراوي أمام ماونتن فيو ، برفقة زوجته السيدة فاطمة التي تبلغ من العمر 70 عاما ، ونقل الثنائي إلي مستشفي زايد التخصصي ، ولكن الفنان أشرف عبدالغفور قد توفي عقب وصوله المستشفي ، وفارق عالمنا وهو يناهز من العمر 81 عاما .

وحضر عزاء الفنان الكبير أشرف عبدالغفور عدد كبير من نجوم الوسط الفني علي رأسهم ، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ، والفنان يحيي الفخراني ، والفنانة هنادي مهنا ، والفنانة منه شلبي ، وغيرهم من الفنانين .

وحرصت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية علي نعي الراحل أشرف عبدالغفور .

والجدير بالذكر أن الفنان أشرف عبدالغفور ترك إرثا فنيا تجاوز ال 280 عملا فنيا ، من السينما والدراما والمسرح ، وكانت أخر أعماله الفنية مسلسل " رشيد " الذي عرض ضمن السباق الرمضاني الماضي ، وجمعه المسلسل بابنته ريهام عبدالغفور والنجم إياد نصار .

وسبق وأعلن المخرج تامر نادي عبر صفحته الرسمية علي فيس بوك ، عقب وفاة الفنان الكبير أشرف عبدالغفور ، إنه كان سيشارك معه في مسلسله الجديد " صلة رحم " الذي سيعرض في رمضان القادم 2024 ، وأنه من المفترض تصوير مشاهده في نوفمبر الماضي عقب الإنتهاء من التعاقد مع صناع العمل ، وأيضا كان هذا العمل سيجمعه بابنته الفنانة ريهام عبدالغفور ولكنه توفي قبل تصوير المسلسل .

وعُرف الفنان أشرف عبدالغفور بحبه بتجسيد الأدوار التاريخية والدينية ، حيث أنه أشترك في أكثر من مائة عمل ديني وتاريخي أبرزهم ، محمد رسول الله ، والإمام مالك ، وعظماء في التاريخ ، وموسي الهادي ، وأئمة الهدي ، وهارون الرشيد ، بالإضافة إلي مشاركته في أوبريت " الليالي المحمدية " ، و حلقات برنامج أسماء الله الحسني ، فضلا عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبدالغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة الكتاب المسموع .