الجمعة 26 أبريل 2024 01:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الاربعاء 30 يناير 2013

"صحافة القاهرة": مستشار الرئيس للأمن المجتمعى: الكشف عن تفاصيل مؤامرة قتل الثوار وصفقات الأسلحة قريبًا.. منسق "إقليم السويس": المشروع أمام "الشورى" خلال أيام ولم يتأثر بالأحداث الحالية

 

لجنة لمراجعة تعديلات الدستور تضم ممثلى المعارضة.. والنائب العام يأمر بضبط أعضاء "البلاك بلوك".. وتعديل قانون الانتخابات.. ولجنة لتعديل الدستور.. و"السيسى": استمرار صراع القوى السياسية يهدد بانهيار الدولة.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.


اليوم السابع

أكدت الدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعد الرئيس للشئون السياسية، على صعوبة تشكيل حكومة جديدة بدلاً من حكومة الدكتور هشام قنديل قبل الانتخابات، وقالت فى مؤتمر صحفى أمس، إن الرئاسة ستعمل خلال الفترة المقبلة على التواصل مع جميع الأحزاب التى امتنعت على المشاركة فى الحوار الوطنى، مشيرة إلى أن الحوار يجب إلا يكون مشروطاً.

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، على أن التحديات والإشكاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التى تواجه مصر حالياً تمثل تهديداً حقيقياً لأمن مصر، وأن استمرار صراع مختلف القوى السياسية واختلافها حول إدارة شئون البلاد قد يؤديان إلى انهيار الدولة، ويهددان مستقبل الأجيال القادمة.

== النائب العام يأمر بملاحقة "لبلاك بلوك" 
== "شباب القضاة" تعلن مقاطعتها للنائب العام وتلوح بالتصعيد 
== القوى الثورية تبدأ الحشد لـ"جمعة الخلاص" تحت شعار "إسقاط الإخوان" 
== 5 سنوات للقس الأمريكى فى قضية الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم 
== وزير الأوقاف للدعاة: الأخونة والسلفنة أسطوانة مشروخة 
== مصر تواجه أزمة فى استيراد السولار والبنزين بسبب الدولار


الاهرام

أكدت القوى السياسية المشاركة فى الحوار الوطنى، على أهمية التمييز بين التظاهرات السلمية المشروعة، والعنف والبلطجة والقتل والحرق، ووجوب قيام الدولة بالحسم فى ضبط الأمن، ومطالبة القوى السياسية بإدانة العنف والتبرؤ منه، وقال بيان صادر عن الجلسة الأولى للحوار الوطنى ألقاه أمس الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسى تعهد بضمان الاستمرار فى الالتزام بنزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة، والتزامه بما يسفر عنه الحوار من ضوابط، ومقترحات لضمان هذه النزاهة والشفافية.

أكد خبراء بنوك ومحللون ماليون، وممثلو مؤسسات استثمار ومال عالمية، أن الاقتصاد المصرى يدخل فى دائرة الخطر، وتوقعوا تأجيل قرض صندوق النقد الدولى، وهو ما يتوافق مع تصريحات لمصدر مسئول بالصندوق، بأن انتهاء حالة الخلاف والشجار السياسى هو أمر مهم للصندوق لضمان تحقيق التوافق على خطة الإصلاح الحكومية، وتوفير المساندة المجتمعية لها، وهو أمر لازم لاستمرار ونجاح تنفيذ الخطة.

== لجنة تقصى حقائق من الشورى تزور بورسعيد والسويس 
== قنديل يكلف سالم بإعداد تقرير حول تعديل الدستور 
== السيسى يحذر: مصر تواجه تهديدا حقيقيا


الاخبار

قال اللواء عماد حسين، مستشار رئيس الجمهورية للأمن المجتمعى، إن الأجهزة الأمنية سوف تعلن عن تفاصيل مؤامرة لقتل الثوار وتورط شخصية إماراتية فى تمويل شراء الأسلحة ودعم عمليات التخريب، وذلك فى الوقت المناسب.

تنفرد الأخبار بنشر التعديلات النهائية على مسودة مشروع قانون حرية المعلومات والوثائق، والتى أدخلتها وزارة العدل بعد حوار مجتمعى مع 50 من الشخصيات السياسية والإعلامية، تضمنت بأن ينشأ مجلس قومى للمعلومات من رئيس وعشرة أعضاء ويصدر بتشكيل المجلس قرارا من رئيس الجمهورية، بعد موافقة مجلس الشورى لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لمدة واحدة، ولا يجوز عزله إلا بموافقة أعضاء المجلس.

== نقص فى السولار وعجز فى السلع التموينية بعدد من المحافظات 
== إخلاء سبيل عاطف عبيد بضمان محل إقامته 
== الرئيس يبدأ اليوم زيارة لألمانيا


المصرى اليوم

أمر المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، بضبط وإحضار أعضاء حركة "البلاك بلوك"، فيما طالب بلاغ تم تقديمه ضدهم باستدعاء حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، لسؤاله حول اتهام مدير حملته بتأسيس الحركة.

واصلت القوى الدولية إدانتها لأحداث العنف التى تشهدها مصر، مطالبة القوى السياسية بضبط النفس، وتلبية دعوة الحوار التى وجهها الرئيس مرسى للوصول إلى حل للازمة الراهنة.

== "الغرف السياحية": اقتحام سميراميس قتل للسياحة 
== الحكم بحبس عصام سلطان شهرًا بتهمة سب"شفيق" 
== إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح فى "إهانة القضاء"


الشروق

خاطبت لجنة تقصى الحقائق لإعادة التحقيق فى أحداث قتل والشروع فى قتل ثوار 25 يناير، التى شكلها الرئيس مرسى، مجلس الشورى لإجراء التعديلات التشريعية اللازمة لتوحيد جهات التحقيق حسب أحمد راغب، عضو اللجنة.

شدد الدكتور وليد عبد الغفار، منسق مشروع تنمية إقليم قناة السويس، على أن المشروع لم يتأثر بالأحداث المشتعلة فى مدن القناة، مضيفًا أن تنمية إقليم السويس مشروع قومى ينفذ ضمن خطط خمسية متتالية وعلى مدى زمن طويل، وأكبر من أن تؤثر عليه الأحداث الحالية.

== لجنة شباب القضاة والنيابة العامة تقاطع 
== رفض دعوى تطالب بعزل "مرسى" 
== الإعدام لـ 7 من أقباط المهجر.. والسجن للقس الأمريكى

موضوعات متعلقة