الجمعة 24 مايو 2024 01:22 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

ويل سميث يتألق علي ريد كاربت إفتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ويل سميث
ويل سميث

تألق النجم العالمي ويل سميث علي الريد كاربت في حفل إفتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالمملكة العربية السعودية بمدينة جدة ،

وهذه هي المرة الأولي التي يشارك فيها النجم العالمي ويل سميث في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

شارك النجم العالمي ويل سميث مؤخرا في فيلم Emancipation ، والذي حاز علي أعجاب الجمهور ، في حين أنه لم ينال أعجاب النقاد ، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق ، حيث تدور أحداثه حول رجل مستعبد هارب ، يكافح من أجل الحرية في مستنقعات لويزيانا الخطيرة ، والفيلم من إخراج أنطوان فوكوا .

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد أعلن عن لجنة تحكيمه في الدورة الثالثة ، التي يرأسها الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان ، صاحب الفيلمين الشهيرين ، إلفيس ، ومولان روج .

ومن المقرر أن يعرض فيلم حوجن للمخرج ياسر الياسري ، في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ، ويعتبر الفيلم هو أول فيلم سعودي يتم عرضه في افتتاح دورات المهرجان الثلاثة .

وحضر افتتاح المهرجان كل من الفنان محمد ثروت وسط أستقبال حافل ، والنجم العالمي ويل سميث ، والممثلة نادين نجم ، والممثل عادل كرم ، والفنانة شيرين رضا ، وعدد من النجوم الأجان .

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يقام خلال الفترة 30 نوفمبر وحتي 9 ديسمبر ، في المملكة العربية السعودية تحديدا بمدينة جدة السعودية .

ويعد مهرجان البحر الأحمر السبنمائي الدولي منصة راسخة لتبادل الثقافات بين دول العالم ، وايضا منصة لتبادل الفنون والسينما ، وأعطاء الفرصة لكثير من صناع الأفلام والأعمال السينمائية ، وتبني أيضا المهرجان القصص التي تتضمن جميع مناحي الحياة ، لذا أنه ليس مجرد مهرجان فقط ، بل أصبح تجربة ثرية متكاملة ، تحتفي بكل أبعاد السينما في جميع دول العالم .