الخميس 23 مايو 2024 02:31 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢١١ ألف طن كولر يستقر على قائمة الأهلي استعداداً لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا نادى سينما أوبرا دمنهور يعرض فيلم ”رحلة 404” ختام فعاليات ملتقى «التمكين بالفن» بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ” زراعة الشرقية ” إستمرار الحملة القومية لمكافحة القوارض ”أحاديث القبور” فن إسلامى حديث عن عالم الروح للدكتورة وفاء ياديس رئيس مركز الداخلة يعقد لقاء جماهيرى مع أهالى قرية الشيخ مفتاح للاستماع الى مقترحاتهم ومطالبهم وشكاواهم الأعلى للثقافة يلقى الضوء على التنوع البيولوجى وما تهدده من مخاطر ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض زراعية بالقلج بمدينة الخانكة ”جولة ميم المملة” ينافس في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة بروسيا بعد الحكم بالإعدام... حجز قضية اتهام سائقين بقتل شخص لسرقة سيارته بقليوب ليونيو المقبل

فن

بالصور .. ”خالد جلال” يعقد إجتماعاً مع مديري فرق ”بيت المسرح” لمناقشة خطة 2024

عقد المخرج "خالد جلال" رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إجتماعاً عاجلاً أمس الخميس، مع جميع مديري فرق البيت الفني للمسرح ومديري الإدارات ذات الصلة، لمناقشة خطة البيت الفني للمسرح لعام 2024، بالإضافة الى مناقشة ما تم إنجازه من خطة 2023، والعروض المرتقبة حتى نهاية العام الجاري، وذلك في إطار إستعدادات البيت الفني للمسرح، للإعلان عن خطة العام المقبل.

وأكد المخرج "خالد جلال" على ضرورة تنوع العروض، مع الإهتمام بشباب المخرجين، خاصة الصاعدين منهم في مهرجانات المسرح المختلفة، جنبا إلى جنب مع المخرجين الكبار أصحاب التجارب الفارقة في المسرح، كما أكد على اهتمام البيت الفني للمسرح بالنصوص وجودتها من خلال عرض كافة المشاريع على لجنة قراءة بحيادية تامة .

وثمن رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، حصد عروض البيت الفنى للمسرح معظم جوائز المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته هذا العام، مشيرا إلى أن ذلك يعد دلالة على جودة العروض المقدمة وما شهدته من إقبال جماهيري.

يذكر أن "البيت الفني للمسرح" كان قد أعلن عن خطة عام 2023 خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مطلع شهر يناير الماضي بالمسرح القومى، وجاري الإعداد لتنفيذ الجزء الأخير منها خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

أما عن "خالد جلال" هو مخرج مسرحي مصري، و رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، من أشهر مسرحياته "أنستونا" و "كنا واحد" و "أهلاً رمضان" و "مرسي عاوز كرسي" و "لما بابا ينام" و "من غير مقص" و "حفيظة شو"، وغيرهم.

موضوعات متعلقة