النهار
السبت 22 يونيو 2024 06:45 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مصطفى كامل يتوعد بإيقاف رضا البحراوي ومحمود الليثي: الانضباط بدأ

رضا البحراوي و مصطفى كامل و محمود الليثي
رضا البحراوي و مصطفى كامل و محمود الليثي

وجه مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، رسالة شديدة اللهجة لجميع المطربين الذين يظهرون بشكل "غير لائق" على حد وصفه.

وقال كامل خلال تصريحات تلفزيونية: "هناك شريحة من المطربين لا يقولون ألفاظ خارجة، ولكن يظهرون بشكل غير لائق، وبعيد كل البعد عن الفن".

وأضاف: "رسالة للكثير من المطربين، سواء رضا البحراوي أو محمود الليثي أو غيرهم (من الأيام المقبلة انضباط الفن المصري بشكل غير عادي)".

وتابع: "الانضباط بدأ، وكل ما يسعني قوله أن الدور سيأتي على الجميع".

وأكمل: "الشكل غير اللائق يساوي الألفاظ الخارجة، الجميع سيقف عند حده، ولا أفرق بين أحد، ولا أهتم بالشعبية الجماهيرية".

وعلى صعيد متصل، نشر مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، فيديو من داخل التحقيق مع المطربة سارة الزكريا، وهي تُقدم اعتذار عما بدر منها بإحدى حفلاتها.

وردت سارة الزكريا على اتهامها بالإساءة للجمهور المصري والعربي ولنقابة المهن الموسيقية، قائلة: "أنا لم أسيء لأحد، فأنا احترم الجمهور العربي والأجنبي، لأن المطرب يحترم نفسه بالمرتبة الأولى".

وأضافت: "والمطرب يحترم نقابة الموسيقيين التي منحته التصريح للعمل، وإن بدر مني شيء فأنا اعتذر، وإن شاء الله لن يتكرر مجددًا".

وعلق نقيب الموسيقيين على فيديو التحقيق مع سارة الزكريا، قائلًا: "من داخل النقابة العامة الآن، التحقيق مع ساره الزكريا، وبناءً على ما ورد بالفيديوهات من أفعال وأقوال خرجت عن الآداب العامة والأعراف والتقاليد، وانحرفت انحرافاً أخلاقياً لا علاقة له بالفنون، قررنا عدم الاكتراث بأي مبررات قدمتها".

وأضاف: "ورغم تقديمها الاعتذار الرسمي، وبعد مشاورة الشئون القانونية ولجنة التحقيقات، قررنا نحن النقيب العام للمهن الموسيقية، منع سارة الزكريا من الغناء داخل مصر".