النهار
السبت 22 يونيو 2024 08:07 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يهنئ رضوان وعثمان بالتأهل إلى بارالمبياد باريس في رفع الأثقال محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات ويتعاقد على فيلم ”دكتور عدوة” منتخب البرتغال يتقدم بثنائية في الشوط الأول أمام تركيا بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو بالصور.. خالد جلال يفتتح عرض ”العيال فهمت ” على مسرح ميامي الإسماعيلي يعلن قائمته لمواجهة مودرن فيوتشر في الدوري بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو منتخب مصر للرجال للكرة للطائرة الشاطئية يفوز على غينيا بيساو في البطولة الأفريقية الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة

منوعات

النائبة سهام مصطفى كامل: تجار الجملة أغلبهم من ”الإخوان” ويستغلون ذلك ويقوموا برفع أسعار السلع قائلين ”اسألوا السيسي”

النائبة سهام مصطفى كامل مع محرر النهار
النائبة سهام مصطفى كامل مع محرر النهار

أكدت النائبة سهام مصطفى كمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ووالدة الشهيد الرائد كريم وجيه سيف الدين "الذي استشهد أثناء مشاركته في إحدى المأموريات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون"، بأنه أصبح لا يوجد رقابة على الأسعار من أي نوع بين البائعين، وأمسي كلاً منهم يُسعر البضائع حسب هواه دون أي رقابة.


وتحدثت النائبة: "إذا القينا النظر على "دبي" مثلا وهي في منطقة عربية ولن أتحدث عن مدن أوروبية أو بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تفرض كل ولاية ضريبة محددة على السلع لا يتجاوزها أحد؛ سنجد أن لديهم قائمة بأسعار السِلع لايستطيع أي بائع تغيرها بأية حال من الأحوال، والجميع يسير وفق القوانين على خط مستقيم، ومصر دولة كبيرة فكيف لا نستطيع عمل أي نوع من الرقابة مما يضعف هيبة الدولة، ويتسبب في زعزعة ثقة المواطنين في وطنهم وهذا يجب أن يكون من الأولويات التي يتبناها المجلس وأنا أنوي المبادرة في التحدث عن هذا الموضوع بالمجلس فور إنتهاء إجازته للوصول إلى حل".

وأختتم سهام مصطفى كامل حديثها: "التجارة أصبحت تجارة "فلوس" وأكثر من ذلك فهم يريدون تدمير الإقتصاد وزعزعة ثقة المواطنين بالبلد، فالرقابة شيء والعرض والطلب شيء أخر ولكن للآسف تجار الجملة أغلبهم من "جماعة الإخوان" ويستغلون ذلك ويقوموا برفع أسعار السلع قائلين "اسألوا السيسي" وسكوت الدولة وخضوعها لإبتزاز هؤلاء يضعف هيبتها ويزيد من الإحتكار المجتمعي ويجعل الشعب فريسه لهؤلاء "جماعة الإخوان" وهذا يعود على المواطن بأضرار كبيره حيث أنهم يجعلوا المواطنين فاقدين الثقة في القائمين على شؤن البلاد".