السبت 1 أكتوبر 2022 07:19 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

الرئيس الأوكرانى يقدم كلمة بافتتاح فاعليات الدورة الـ79 من مهرجان فينيسيا

حرص الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على الظهور ضمن فاعليات الدورة الـ 79 من مهرجان فينسيا، وذلك من خلال فيديو، في حفل الافتتاح، وذلك بعد إعلان المهرجان تقديم كل الدعم لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وأكد الرئيس الأوكراني خلال كلمته على امتنانه لما يحدث من قبل القائمين على المهرجان.

وشكر كل المثقفين والفنانين ممن يحرصوا على الوقوف مع أوكرانيا في حربها مع روسيا سواء من خلال أعمالهم أو أي مناسبة يحضروها.


على جانب آخر حرصت الممثلة الفرنسية الشهيرة كاترين دونوف على حضور فعاليات مهرجان فينيسيا مؤخراً، وذلك بعدما اختارها القائمون على المهرجان من أجل تكريمها بجائزة الأسد الذهبى ضمن أحداث المهرجان.

وبدت الممثلة الفرنسية فى إطلالة كاجوال، كما حرصت على دعم أوكرانيا من خلال تمييز إطلالتها بالعلم الخاص بأوكرانيا على القميص الذى ترتديه.

وفي سياق متصل اختارت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 79 النجمة العالمية جوليان مور لتكون رئيسا للجنة التحكيم الدولية بالمهرجان، وتضم اللجنة في عضويتها المخرج الأرجنتيني مريانو كون، والكاتب الياباني كازو إيشيجورو، والممثلة الإيرانية ليلى حاتمي.