الأحد 21 أبريل 2024 11:12 مـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إجراء فوري من «التعليم العالي» بشأن ترويج شهادات جامعية مزورة على «فيس بوك» النائبة الأمريكية مارجوري تايلور جرين: جونسون رئيس النواب الأمريكي خائن للأمة الأمريكية ضبط 6500 كيلو جرام سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية مصرع واصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي وعربة كارو بالفيوم المقاولون العرب يعلن قبول استقالة محمد عودة من تدريب الفريق بسبب فرن بلدي.. حريق ضخم يلتهم 3 منازل ونفوق 6 أغنام في قنا جوميز يمنح لاعبي الزمالك راحة من تدريبات غداً عقب التعادل أمام دريمز الغاني الشوط الأول.. تعادل إيجابي 1-1 بين برشلونة وريال مدريد بالدوري الإسباني مصيلحي يوعد لاعبي الاتحاد بمكافأة فورية فى حال الفوز علي الاسماعيلى رئيس دائرة الثقافة ينقل تعازي حاكم الشارقة في وفاة الفنان صلاح ”السعدني” ضبط تاجر يورد 2 طن ونصف قمح مستورد مخلوط بمحلي بصومعة قويسنا ابو الغيط: إسرائيل تسعى لكتم الأصوات التي تتحدث باستقلالية حول مذبحة غزة

منوعات

«الصحة والسكان» تُحذر من متحور كورونا الجديد.. وهذه النصائح للوقاية منه

الوقاية من متحور كورونا الجديد
الوقاية من متحور كورونا الجديد

أعلنت وزارة الصحة والسكان ظهور متحور كورونا الجديد والذي يعرف باسم «أي جي 5»، أنه من الضروري اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من فيروس كورونا الجديد، معتبرة أنه ضمن أحد الأمراض التنفسية الحادة مثل الإنفلونزا الموسمية.
وعلقت وزارة الصحة والسكان بشأن انتشار متحور فيروس كورونا الجديد والذي يُسمى «أي جي 5»، أنه يتواجد في العديد من دول العالم ومن بينها مصر.
ومن جانبه، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل انتشار متحور أوميكرون الجديد بـ 51 دولة، لافتًا أنه لم يثبت وجود إصابات بالمتحور في مصر ولكن من الممكن ظهور إصابات في أي لحظة وفي هذا التوقيت سيتم الإعلان.
وأوضح «عبد الغفار» أنه في 5 مايو 2023 أعلنت منظمة الصحة العالمية إنهاء حالة الطوارئ المرتبطة بفيروس كورونا، إلا أنها مُنذ أسبوع تقريبًا تم الإعلان أن هناك متحور جديد مثير للاهتمام وعلى الرغم من ذلك أنه لا يشكل تهديد على الصحة العامة.
وتابع أن الأدلة العلمية تؤكد أن المتحور أكثر انتشارًا ولكنه ليس شديدًا، ولا يسبب عبئًا مرضيًا أكثر على المصابين به، وبشأن آخر تقرير صدر عن المنظمة بخصوص الانتشار لفيروس كورونا خلال آخر 28 يوم يؤكد انخفاض الإصابات بالفيروس.
ولفت، أن منظمة الصحة العالمية وجهت عدد من النصائح للوقاية من الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد، والتي يكون من أهمها الحفاظ على تلقي التطعيمات للفئات الأكثر عرضة للإصابة، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
وأكد، أن منظمة الصحة العالمية تنصح بضرورة الإبلاغ عن وجود أي حالات لسرعة العلاج وعدم تفشي الفيروس، مع ضرورة الحفاظ على المكتسبات الصحية التي اكتسبتها الدول خلال فترة الكوفيد من أجل الاستعداد لأي حالات طوارئ، مشددًا على ضرورة ارتداء الكمامة وغسل الأيدي باستمرار.