الخميس 9 مايو 2024 01:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل النصر المتوقع أمام الأخدود في الدوري السعودي وزير الزراعة: الدولة المصرية تثمن دور الاتحاد الأفريقي في دعم منظومة الأمن الغذائي لدول القارة شقو.. تناغم أبطال العمل مصحوب بلمسة خاصة ليسرا موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الأحد.. أول ظهور لبطلة مسلسل «مليحة» ببرنامج واحد من الناس خلال مشاركتها كمتحدث رسمى فى قمة استثمار أبو ظبي AIM 2024.. هدى يسى: تؤكد أهمية الابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتكامل مع الصناعات... نائب محافظ الوادي الجديد تتفقّد عمل قافلة حياة كريمة الطبية بقرى بغداد بالمجان.. فحص وعلاج 1209 مواطنين خلال قافلة «حياة كريمة» بكفر الشيخ بوتين يحيي ذكرى الانتصار في الحرب العالمية الثانية بمشاركة الدبابة الأسطورية ”تي-34” خلال حملات تفتيشية مفاجئة محافظ المنوفية : ضبط محل جزارة لاستخدامه خبز مدعم بالمخالفة للقانون مكتبة مصر العامة تحتفل بعيد ميلادها بفعاليات ثقافية وفنية بلوك الأنوثة الطاغية.. نيكول سابا تكشف عن موعد أغنيتها الجديدة «خِلصت خلاص»

عربي ودولي

الخارجية الأمريكية: نري روسيا يائسة في محاولة الحصول علي السلاح

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

زار وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو" كوريا الشمالية الفترة الماضية للتعبير عن الموقف الروسي اتجاه بيونج يانج الحليف والصديق في ظل العلاقات المتوترة بشكل مستمر بين كوريا الشمالية والجنوبية وتدعم الأخيرة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشهد الكوريتين توترا بسبب التجارب الصاروخية الباليستية التي يقوم بها زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" والتي يسقط بعضها بالقرب من اليابان أو كوريا الجنوبية مُسببا تهديدا للجانبين وتتحرك أمريكا عند ذلك بعمل مناورات جوية نووية بطائرات "بي 1بي لانسر" مع حلفائها وقد حدث ذلك مرتين العام الماضي من أجل ردع زعيم كوريا الشمالية عن التجارب الباليستية.

لكن كانت هناك واقعة جديدة علي طاولة أمريكا وكوريا الشمالية عندما هرب جندي أمريكي وهو "ترافيس كينج" عبر الحدود المشتركة مع كوريا الجنوبية ورفضت الشمالية تسليمه لأمريكا أو التنسيق وتحاول منظمة الأمم المتحدة التوسط لاستعادة الجندي الذي هرب من عقوبات تأديبية.

وكان ذلك بالتزامن مع تواجد غواصة نووية أمريكية في ميناء بوسان بينما تقوم البحرية الصينية والروسية بمناورات مشتركة في البحر الأسود وفي النهاية جاءت زيارة وزير الدفاع الروسي إلي كوريا الشمالية.

بينما أعلنت الخارجية الأمريكية وعلي لسان وزير خارجيتها أنتوني بلينكن بإن هدف زيارة شويجو إلي كوريا الشمالية من أجل الحصول علي السلاح والذخائر في محاولة روسية يائسة للحصول عليه.

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو.

موضوعات متعلقة